براتشز: ألونسو محقّ في قوله بأنّ الفورمولا واحد باتت متوقّعة للغاية

المشاركات
التعليقات
براتشز: ألونسو محقّ في قوله بأنّ الفورمولا واحد باتت متوقّعة للغاية
21-08-2018

صرّح المدير التجاري للفورمولا واحد شون براتشز بأنّ فرناندو ألونسو محقّ في قوله بأنّ الرياضة باتت متوقّعة للغاية، لكنّه أصرّ بالمقابل على وجود خطط موضوعة لتحسين وضع الفئة الملكة في المستقبل.

في معرض تفسيره لقرار عدم المشاركة في الفورمولا واحد في 2019، أوضح ألونسو أنّ القدرة على تنبؤ نتائج البطولة وافتقار الفرق خارج ثلاثي الصدارة لفرصة المنافسة على الفوز، مثّلا عاملًا كبيرًا وراء خطوته تلك.

"في حال كنتُ مسؤولًا عن جانب الاتصالات لدى فرناندو، كنت لأنصحه باختيار كلمات مختلفة في «لفّته الأخيرة» إن جاز التعبير" قال براتشز.

وأضاف: "لكنّني أعتقد بأنّ هنالك فرصة للفورمولا واحد كي تكون أقلّ توقّعًا، إذ أرى أنّه من المهم أن نصل إلى تلك المرحلة. فإذا ما نظرت إلى الوضع، فستجد أنّ ثلاثة فرق فقط منذ موسم 2015 هي التي أحرزت الفوز بالسباقات، لذا فإنّ الرياضة باتت متوقّعة للغاية بالفعل".

وخلال حديثه، قارن براتشز الفورمولا واحد بكرة القدم، حيث دائمًا ما تكون هنالك فرصة بأن تتفوّق فرق مؤخرة الترتيب على تلك المتواجدة في المقدّمة.

"في حال نظرت إلى الدوري الإنجليزي الممتار منذ موسم 2014/2015، فستجد أنّ آخر ثلاثة فرق في الترتيب إمّا تغلّبت أو نافست الفرق الستّة الأوائل في 29 بالمئة من الوقت. لذا فإنّك وإذا ما كنت مشجّعًا لكارديف على سبيل المثال، ولو لم تكون متفائلًا لحدّ الجنون – ولنضع فريق ليستر سيتي جانبًا – فإنّك من غير الممكن أن تتوقّع بأن يفوز فريقك بلقب الدوري، لكن عندما تلعب أمام تشيلسي أو مانشستر سيتي، فإنّك تعلم أنّ بمقدورك الفوز فعليًا، وهذا يحدث" قال براتشز.

وتابع: "هذا لا يحدث في الفورمولا واحد. إذ أعتقد بأنّ فرناندو محقّ، لكنّنا نملك خطة لإصلاح ذلك. كنت آمُل أن يكون متواجدًا على ساحة البطولة لعشرة أعوام أخرى ليكون جزءًا من ذلك. فلطالما كان سفيرًا استثنائيًا لهذه الرياضة، وبطلًا وأسطورة فيها. إذ آمُل بأنّ يظلّ تأثيره حاضرًا للعديد من السنوات المُقبلة".

جديرٌ بالذكر أنّه وخلال إعلانه قرار عدم المشاركة في البطولة الموسم المُقبل، أشار ألونسو إلى محاولة البطولة تغيير قراره ذاك، إذ اعترف براتشز بأنّ رحيل الإسباني كان مفاجئًا ويمثّل ضربة للرياضة.

"على الصعيد التجاري ومشروع الفورمولا واحد، فقد شعرت بخيبة أمل من هذا القرار" قال براتشز.

واختتم: "لطالما كان فرناندو بين أروقة البطولة لوقت طويل، وفي أعلى مستويات أدائه. أحترم قراره بالمُضي قُدمًا، وآمُل أن يكون بوسعنا الاستفادة منه ليكون سفيرًا لهذه الرياضة الرائعة في المستقبل".

فورمولا 1 - المقال التالي
باتون يُحذّر ساينز من أنّ قلب تأخّر مكلارين سيتطلّب سنوات

المقال السابق

باتون يُحذّر ساينز من أنّ قلب تأخّر مكلارين سيتطلّب سنوات

المقال التالي

ريد بُل: المنافسون ليس بمقدورهم "مُضاهاة" الموارد التي تملكها هوندا

ريد بُل: المنافسون ليس بمقدورهم "مُضاهاة" الموارد التي تملكها هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة