بدء العدّ التنازلي لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد

تتسارع الخطوات في المملكة البحرينيّة استعدادًا لاستضافة النسخة الـ 13 لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد، إذ لا يتبقى سوى 50 يومًا على انطلاق زئير محرّكات الفئة الملكة في موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

أعلنت حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ بالأمس عن استعداداتهما لاستضافة جولة الفورمولا واحد – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017، مع بدء العد التنازلي للسباق (حيث يفصلنا عن السباق 50 يوما) ضمن الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لاستضافة سباق الفورمولا واحد؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في حلبة البحرين الدولية تحدث فيه كل من المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية السيد شريف المهدي والسيد يحيى بوعلي المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في طيران الخليج.

كما كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى، مدشنة الشعار الرسمي للسباق "عيشها ويانا".

وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الثالثة لبطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2017 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والتي ستقام في الفترة من 14 – 16 أبريل/نيسان المُقبل، وذلك بعد النجاح المبهر التي حقّقته خلال السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا واحد. وينطلق أيضاً سباق هذا العام كسباق ليليّ للعام الرابع على التوالي.

وأكّد شريف المهدي المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية قائلا: "بعد النجاح الهائل لسباق جائزة البحرين الكبرى خلال الأعوام الماضية، نقدم لكم مرة أخرى واحدة من أفضل الفعاليات التي تجمع بين رياضة السيارات والترفيه في بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك في الفترة من 14 حتى 16 أبريل/نيسان المُقبل".

وأضاف: "مع بقاء 50 يومًا فقط على استضافة سباق الفورمولا واحد - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 - يحدونا الحماس للغاية لاستضافة السباق الذي ينتظره الجميع، و ندعو جميع الجماهير للحضور ومشاركتنا تجربة وذكرى لا تنسى في «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط»".

ثمّ تابع: "وكنّا قد بدأنا في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي بالعروض المبكرة لتذاكر السباق ولاقت إقبالًا كبيرًا، لذا ندعو الجميع للاستفادة من فترة العروض المبكرة والتي تبقى على انتهائها أيام معدودة فقط".

وأكمل: "لقد وضعنا جدولاً حافلاً بالسباقات والفعاليات الترفيهية وبالتأكيد هناك الكثير من الفعاليات التي تناسب الجميع، وندعو جميع الجماهير ليكونوا جزءًا من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017، حيث أطلقنا شعار «عيشها ويانا» على سباق هذا العام والذي من خلاله نشجع جماهيرنا على الحضور والاستمتاع بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية".

ويذكر أنّ الأغنية الرسمية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 ستدشن اليوم، وهي بعنوان الشعار الرسمي للسباق «عيشها ويانا» من إخراج «أوت لو» للإنتاج وبأداء فناني الهيب هوب فلبراتشي ودافي".

طيران الخليج

من جانبه صرّح السيد يحيى بوعلي المدير التنفيذيّ للمبيعات والتسويق في طيران الخليج قائلًا: "نتشرّف برعاية هذا الحدث الرياضي العالمي منذ انطلاقته الأولى في الشرق الأوسط في العام 2004. لقد كوّنا شراكة ناجحة مع حلبة البحرين الدولية تمكنّا من خلالها من العمل جنباً إلى جنب معها للترويج للبحرين حول العالم ضمن دورنا كالناقل الوطنيّ للمملكة. إنّه حدثٌ ممتع لنا في طيران الخليج ولجميع البحرينيين، حيث نتطلع لاستقبال زوار المملكة مجدداً لحضور جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017".

الحملة الترويجيّة للسباق

كجزء من فعاليات سباق الفورمولا واحد نظمت حلبة البحرين الدولية حملة ترويجية وجدول حافل بالفعاليات ليستمتع بها الجميع قبل شهر من موعد السباق. وأبرز الفعاليات للحملة الترويجية "نيون ران"، بطولة "دريفت" الصحراوية وحفل غنائي للفنان الكندي الشهير برايان أدمز.

فعالية "نيون ران" ستقام في 24 مارس/آذار، أمّا بطولة الدريفت الصحراوية فستقام في 16 و17 من ذات الشهر؛ كما سيكون هناك ركن للألعاب ولمدة شهر كامل وسيتمكن من دخوله فقط حاملي تذاكر السباق. الحفل الغنائي لبرايان أدمز سيكون في 13 مارس/آذار.

الموسم الجديد للفورمولا واحد سيكون "غير متوقع"

ينطلق هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بشكل غير متوقع حيث تنطلق البطولة بأكبر تغييرات في تاريخ رياضة السيارات. ومن أبرز تلك التغييرات حجم الإطارات، حجم هيكل السيارة، مقدمة السيارة وغيرها الكثير وتهدف هذه التغييرات لزيادة سرعة السيارة بما يعادل 5 ثوانٍ لكل لفة مما يجعل السباق أكثر إثارة.

وينطلق هذا الموسم بعشرة فرقٍ للفورمولا واحد و20 سيارة على خط الانطلاق، والفرق المُشاركة هي: مرسيدس، مكلارين، فيراري، فورس إنديا، هاس، ريد بُل، رينو، ساوبر، ويليامز و تورو روسو. وذلك بعد خروج فريق مانور. بعض الفرق قد كشفت عن سياراتها للموسم الجديد، لذا فالكل في حالة تأهب وإثارة لانطلاقة الموسم.

التجارب لهذا الموسم تنطلق في برشلونة الأسبوع المقبل وعلى فترتين الأولى من 27 فبراير/شباط حتى 2 مارس/آذار وتتبعها الفترة الأخرى من 7 حتى 10 مارس/آذار. وخلال الموسم سيكون هناك أيضاً فترتان من التجارب، الأولى في البحرين وذلك في 18 و19 أبريل/نيسان والثانية ستنطلق في المجر في 1 و2 أغسطس/آب.

حفل "دي جي" للثنائي العالمي ديميتري فيغاس ولايك مايك

ومن أبرز الفعاليات لهذا العام التي تقام على هامش انطلاقة السباق الحفل الغنائي للدي جي الثنائي العالمي الشهير "ديميتري فيغاس ولايك مايك" والذين حصلا على المركز الثاني ضمن الترتيب العام لفناني الدي جي العالميين، وسيقام الحفل يوم الجمعة الموافق 14 أبريل/نيسان المقبل خلال جائزة البحرين الكبرى.

جدير بالذكر أنّ الثنائي الشهير على مستوى العالم قد حقّقا نجاحات متواصلة حيث وصلت أغانيهما للمركز الأول عالميًا، كما لاقت نسبة المشاهدة للفيديوهات التابعة لهم على اليوتيوب أكثر من 375 مليون مشاهدة من حول العالم، كما حصدا العديد من الجوائز العالمية أبرزها حصولهما على المركز الأول ضمن مسابقة أفضل 100 دي جي عالمي، وحصولهما على أفضل موسيقى راقصة عام 2013، وجائزة أفضل دي جي أوروبي وذلك عامي 2014 و 2015، وأيضا أفضل دي جي أوروبي عام 2016 ، كما أقاما العديد من الحفلات الغنائية. لذا لا تفوتوا حفلهما الغنائي الأول في البحرين على هامش جائزة البحرين الكبرى.

 كما سيتم الإعلان عن المزيد من الحفلات الغنائية قريبًا.

أبرز السباقات المساندة للفورمولا واحد

وتتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا واحد حيث ستستضيف الحلبة هذا العام ثلاثة سباقات مساندة أبرزها ضمن سلسلة "جي بي 2" لمنافسات المقعد الأحاديّ والتي تعتبر على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا واحد بالسائقين والمواهب، وستزور بطولة الجي بي 2 الحلبة أيضا وذلك في التجارب لمدة 3 أيام من 29 حتى 31 مارس/آذار، وذلك قبل أسبوعين من انطلاقة جولتها الافتتاحية خلال سباق الفورمولا واحد.

السباق المساند الثالث بطولة كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحًا في المنطقة حيث أسسها أسطورة رياضة السيارات النمساوي والتر ليكنر، وكون حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة البطولة، تضم البطولة السائقين الأكثر موهبة في المنطقة. وتنطلق الجولة الختامية للبطولة خلال جولة الفورمولا واحد.

أبرز الفعاليات الترفيهية

حلبة البحرين الدولية تعِد جماهيرها ليس فقط بإثارة السباق ولكن بالعديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة للعائلات والتي ستجعل من زيارتهم للحلبة ذكرى لا تُنسى حقا، وستمتلئ "قرية الفورمولا واحد" وهي المنطقة الترفيهية بمزيج من الفرق الغنائية والاستعراضية القادمة من مختلف دول العالم وهدفها فقط ترفيه جماهير السباق.

وجديدنا لهذا العام هو البيت المسكون وعالم الديناصورات والعصر الجليدي، البيت المسكون تملأ ممراته وحوش الزومبي والأشباح والمخلوقات المخيفة والمرعبة، بيت مسكون مرعب ومثير في آنِ واحد، سيستمتع زوار القرية بهذه التجربة المرعبة والمثيرة، وسيكون للجميع من 12 عامًا وأكثر.

فضلًا عن عالم الديناصورات والعصر الجليدي حيث سيكون هناك عروض لديناصورات تفاعلية وكرحلة لا مثيل لها عبر العصور القديمة لرؤية الديناصورات العملاقة بشكل واقعي، يتضمن المعرض 24 نوع من الديناصورات و 10 حيوانات من العصر الجليدي، بما فيها ديناصور تي- ريكس الشهير. إلى جانب منطقة تفاعلية مثيرة للحماس كمنطقة التقاط الصور التذكارية وفعالية الديناصورات العازفة. حقًا عالم الديناصورات تجربة فريدة من نوعها.

إلى جانب عدد من العروض البهلوانية المثيرة أبرزها ما ستُقدّمه فرقة "هاي ديف"، والتي تُقدّم عروضًا بهلوانية حابسة للأنفاس إذ يقومون بعروض قفز ودوران من منصّات عالية وبعدها النزول في الماء، كما يستخدمون في عروضهم اللهب والكثير من الخدع المثيرة، عروضهم لاقت إقبالًا كبيرًا في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وآسيا وبالتأكيد ستنال إعجاب جماهير الفورمولا واحد.

العرض الثاني سيكون سيرك "بيدل بانك" حيث أثبت سيرك "بيدل بانك" وجوده كأفضل سيرك أمريكي وذلك عبر الأداء الفريد والحركات البهلوانية المثيرة والمضحكة إضافة إلى المسرح الميكانيكي المبتكر، شاركوا في العديد من الفعاليات حول العالم في أمريكا، أوروبا، آسيا وأستراليا والآن لأول مرة في الشرق الأوسط.

سارع الآن بحجز تذاكرك

تدعو حلبة البحرين الدولية الجماهير بسرعة شراء تذاكرهم وحجز مقاعدهم والاستفادة من فترة العروض المبكرة والتي انطلقت من ديسمبر/كانون الأوّل الماضي ولفترتين، ويتبقى 6 أيام فقط على انتهاء فترة العروض المبكرة والتي تبلغ 15% على تذاكر المنصّة الرئيسية والمنعطف الأول و10% على المنصّات الأخرى.

وستكلف تذكرة المدرج الرئيسي 127.5 ديناراً فقط بدلاً من 150 دينار، فيما ستكون تذكرة المنعطف الأول بقيمة 85 ديناراً بدلاً من 100 دينار، منصة بتلكو ستكون 108 دينار بدل 120 دينار، 54 دينار لمنصتي الفوز والجامعة بدل 60 دينار.

جميع التذاكر تخوّل حامليها لدخول أيام الجولة الثلاث والحفلات الغنائية.

تذاكر السباق ستكون متوفرة في مراكز البيع في مجمع البحرين ستي سنتر أو من خلال الموقع الالكتروني www.bahraingp.com أو الاتصال على 0000 45 17.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة