بالمر يُلقي باللوم على فيرشتابن في حادثة التجارب الحرة "السخيفة"

ألقى سائق رينو جوليون بالمر باللوم على ماكس فيرشتابن بعد الحادثة "السخيفة" التي جمعتهما خلال التجارب الحرّة الأخيرة لجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا واحد.

بالمر يُلقي باللوم على فيرشتابن في حادثة التجارب الحرة "السخيفة"
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

احتك الثنائي ببعضهما البعض عند المنعطف الأخير على حلبة سيبانغ، حيث كان بالمر على لفة سريعة ليصطدم بفيرشتابن البطيء الذي بدا أنّه كان يقوم بلفة تحضيريّة.

ونتيجةً لذلك تضرّر الجناح الأمامي لسيارة بالمر في حين ثُقِب الإطار الخلفي الأيسر على سيارة فيرشتابن، لكن مراقبي السباق لم يلقوا باللوم على أيّ طرف.

وانتقد سائق رينو فيرشتابن لأنّه حافظ على خطّ التسابق بالرغم من بطئه.

"كنت على لفة سريعة بينما كان هو على لفة تحضيريّة" قال بالمر لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "على السائق البطيء أن يفسح المجال".

وأكمل: "لا يُسمح لك أن تعيق سائقاً يقوم بلفة سريعة، لكنه حافظ على خطّ التسابق ما اضطرّني للذهاب إلى الخطّ الداخلي والكبح أبكر بـ20 متراً، ومع ذلك قام بعبور المنعطف وهذا أمرٌ لم أتوقعه".

ثمّ تابع: "عندما تقوم بالتحضير للقيام بلفة سريعة، فعادةً ما تخرج عن خطّ التسابق هناك، لذلك لا أفهم لمَ كان على هذا الجزء من الحلبة".

وأردف: "لا تجد أيّ شخص يتّبع الخطّ الداخلي للتسابق عندما يقوم بالتحضير للفة سريعة، فالجميع يتّبعون الخطّ الخارجي للخروج من المنعطف بأفضل طريقة ممكنة".

واسترسل: "أعتقد بأنّها كانت حادثة سخيفة فأنت لا تريد القيام بمثل تلك الأمور في التجارب الحرّة الأخيرة".

وعندما سُئل عمّا إذا كان غلقه للمكابح عند الدخول للمنعطف الأخير ساهم في هذه الحادثة، أجاب بالمر: "أعتقد أنّ ما ساهم في تلك الحادثة هو انعطاف فيرشتابن. أجل، لقد قمت بغلق المكابح لكن فقط لأنّه انعطف".

واستدرك: "أظهرت البيانات أنّني قمت بالكبح أبكر بـ20 متراً وكان كلّ شيء تحت السيطرة، وبمجرّد أن بدأ بالانعطاف صوبي تحتّم عليّ الضغط بشدّة على المكابح ما تسبّب في غلقها لتفادي الحادث".

وقال بالمر بأنّه لا يتفق مع فيرشتابن حول من يتحمّل الخطأ في الحادث الذي جمعهما، لكنه لا يرى أنّ سائق ريد بُل يستحق عقوبة على ذلك.

حيث قال: "هو يعتقد أنّه من حقه أن يعيقني، لكن من وجهة نظري، كان من السخف قيامه بذلك. الأمر كلّه مرتبط بالاحترام، كان عليه احترام لفّتي السريعة".

وأضاف: "لقد تركت العديد من السائقين يمرّون عند المنعطف الأخير خلال هذه الجولة. إذا لم تكن أمامهم بفارق كبير فعليك أن تفسح لهم المجال لأنّهم يقومون بلفة سريعة. فعندما تبدأ لفتك خلفهم سيدعونك تمرّ وسنكون جميعاً سعداء".

واختتم: "لست منزعجاً لأنّه لم يحصل على عقوبة فذلك لن يغيّر شيئاً. أعتقد أنّه يجب أن نتعلّم من ذلك ونظهر المزيد من الاحترام".

المشاركات
التعليقات
بيريز "المريض" يتوقّع مواجهة تحدٍ كبير في سباق ماليزيا
المقال السابق

بيريز "المريض" يتوقّع مواجهة تحدٍ كبير في سباق ماليزيا

المقال التالي

فاندورن: مركز الانطلاق السابع أفضل ما يُمكن بلوغه

فاندورن: مركز الانطلاق السابع أفضل ما يُمكن بلوغه
تحميل التعليقات