بالمر يعترف أنّ توقيت خروجه من فريق رينو "منطقي"

اعترف جوليون بالمر أنّ توقيت مغادرته صفوف فريق رينو "منطقي" وذلك عقب سباقه الأخير في اليابان مع الفريق وربما في الفورمولا واحد.

تم الإعلان يوم السبت أنّ بالمر سيتنحى ليفسح المجال أمام كارلوس ساينز الابن للقيادة بديلاً عنه خلال ما تبقى من سباقات موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بدءاً من جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وذلك ما يترك مستقبل السائق البريطانيّ مجهولاً، وربما عليه البحث عن خيارات أخرى له خارج الفورمولا واحد.

فقال بالمر الذي أنهى سباق سوزوكا بالمركز الـ 12 لشبكة "سكاي": "لقد كان أسبوعاً غريباً، أن أعلم أنه سباقي الأخير مع الفريق بعد ثلاثة مواسم، سيكون من المؤسف ألا أشارك في سوزوكا".

وأكمل: "كان ذلك واضحاً، وقع كارلوس عقداً للموسم المقبل، كما أنّ سيريل أبيتبول أشار بصراحة إلى رغبته بوضعه خلف المقود هذا الموسم كذلك".

وأضاف: "بعد هذا السباق، هناك فاصل لأسبوعين، ما يجعل من توقيت المغادرة أمراً منطقياً".

وتابع: "ذلك أمر مؤسف بالنسبة لي، ألا أتمكن من إنهاء الموسم، أمضيتُ وقتاً طويلاً هنا وأحترم القرار، وأتمنى لكارلوس والفريق كل الأماني الطيبة للمستقبل".

وحين سئل متى سيتأقلم مع الخبر بشكل كامل، أجاب: "لا أعلم، كنتُ أركز على السباق، وخلال رحلتي على متن الطائرة عائداً إلى الوطن ربما سأتأقلم وأتفهم توابع ذلك بشكل كامل: أنني لم أعد ضمن صفوف رينو بعد الآن وربما ضمن الفورمولا واحد كذلك".

من جهته، أوضح أبيتبول أنّ مشاركة ساينز خلال السباقات الأربعة الأخيرة ستساعد الفريق على "تحقيق انطلاقة جيدة" في التحضيرات لموسم 2018.

وبينما أصرّ على أنّه "لا يمانع" إكمال موسمه مع تورو روسو، لكنّ الإسبانيّ يرى أنّ انتقاله إلى رينو ليس إلا أمراً مفيداً.

فقال: "أعتقد أنه أمر مهم. أعتقد أنّ هذا الخيار تمنحني الفرصة لمعرفة الجميع ضمن الفريق، أن أبدأ العمل مع مهندسيّ، محاولة التأقلم مع السيارة".

وأكمل: "من هناك، يمكنني بناء قاعدة أساسية لتلك السباقات الأربعة للموسم المقبل. وفي حال تمكنتُ من المساعدة في تسجيل بعض النقاط الإضافية للفريق، فسيكون ذلك رائعاً".

حادثة اللفة الافتتاحية

من جهة أخرى، اعترف أن انسحابه خلال اللفة الافتتاحية كان طريقة "حزينة لترك الفريق" موضحاً أنّ ما حصل كان ببساطة نتيجة مخاطرته لمحاولة اكتساب المراكز مبكراً.

فقال: "بدأت مع إطارات ’السوفت’ ومن الواضح أنّ ذلك خفف من مستويات التماسك بعض الشيء، وكنتُ أتوقع أن نكتسب بعض المراكز خلال الانطلاقة".

وأكمل: "كان سباقاً مع استراتيجية التوقف لمرة واحدة. جازفتُ بعض الشيء، وعادة ما ينجح الأمر، لكن لم يفلح ذلك اليوم. خرجت متبعاً المسار العريض ضمن المنعطف السادس، لأجد الكثير من الغبار والأوساخ لم أتوقعها، لذا فقدتُ السيطرة على السيارة".

واختتم: "لستُ نادماً على شيء، كنتُ أضغط بقوة لصالح الفريق خلال سباقي الأخير معهم. احتجتُ إلى المخاطرة في البداية لكن لم يفلح الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة