بالمر يعتبر إشاعات تعويضه بأوكون سخيفة

أشار جوليون بالمر سائق رينو إلى عدم وجود أساسٍ لصحّة التقارير التي ألمحت إلى إمكانيّة خسارة البريطاني مقعده لصالح السائق الاحتياطي في رينو إستيبان أوكون خلال هذا الموسم.

شارك بالمر في أربع جوائز كبرى مع رينو حتّى الآن، لكنّه انطلق في ثلاثٍ منها فقط بعد أن واجه مشكلة تقنيّة على سيارته خلال لفّة التحمية في البحرين.

وفي حين أنّه تمكّن من التغلّب على زميله كيفن ماغنوسن في سباق ملبورن مطلع الموسم الحالي، إلّا أنّ الدنماركي قلب عليه الطاولة منذ ذلك الحين إلى جانب أداء بالمر المتقلّب في الفترة الأخيرة ما دفع البعض للإشارة إلى تفكير رينو في منح سائقها الاحتياطي مقعداً للقيادة لصالحها على حساب البريطاني.

لكنّ بالمر فنّد هذه الشائعات في برشلونة مؤكّداً أنّ عقده الحالي يربطه مع رينو طيلة الموسم.

وقال في هذا الصدد: "لا أعلم مصدر تلك الشائعة في الحقيقة".

وأضاف: "لا تؤثّر فيّ أمور مماثلة. رأيت أنّ أحداً ما قال أمراً مماثلاً بعد سباق البحرين، كنت حينها قد أكملت سباقاً جيّداً في ملبورن ولم أشارك حتّى في البحرين".

وتابع: "أكملت أربعة سباقات فقط وكانت النتائج مختلطة، لكن أعتقد أنّني أتطلّع قدماً للمستقبل".

كما استبعد بالمر تأثير تلك التقارير على تركيزه الذهني، مشيراً إلى أنّ هذه الأمور تكون مرافقة دوماً للتسابق في الفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "ذلك ما كنت أتوقّعه حقاً. إنّها الفورمولا واحد. شاهدت ذلك من الخارج في السابق وأنا أعيشه الآن على أرض الواقع".

وتابع: "كنت متفاجئاً بعض الشيء بعد سباق البحرين في الحقيقة...لكنّ عطلة نهاية الأسبوع في الصين كانت قاسية".

وأكمل: "لكن لا أهتمّ في الحقيقة. أعلم موقعي بالتحديد، كما يعلم الفريق موقعنا أيضاً".

كفيات مثالٌ مختلف

لم تمضِ أربعة سباقات حتى الآن من الموسم، حتى شهدت الفورمولا واحد تغييراً في السائقين إذ قام فريق ريد بُل بترقية ماكس فيرشتابن وضمه إلى صفوف الفريق الأساسي بمبادلته مع دانييل كفيات الذي سيقود مع الفريق الرديف تورو روسو بدءاً من سباق إسبانيا.

وبالرغم من اعتراف بالمر أنه تفاجأ بمبادلة مقعدَي كفيات وفيرشتابن، لكن البريطاني أصرّ على أنّ وضعه مختلف تماماً.

حيث قال: "لقد فاجأتني خطوة ريد بُل فقد كان كفيات يقوم بعمل جيد كما وصل إلى منصة التتويج كذلك".

وأكمل: "خلال نهاية الموسم الماضي، بدا واضحاً أنه اقترب في الأداء من دانيال ريكاردو. لكنه عانى من بداية متعثّرة لهذا الموسم".

واختتم: "لا يقلقني ذلك – إنه فريق مختلف، مع وضع مختلف، جميع سائقيهم متعاقدون مع ريد بُل كما أعتقد، إضافة إلى أن كفيات ما زال في الفورمولا واحد ولكن مع فريق آخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة