بالمر يضمن المقعد الثاني في فريق رينو لموسم 2017

فاز البريطاني جوليون بالمر بالمعركة على المقعد الثاني في صفوف فريق رينو لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد بحسب ما كشفته العديد من المصادر، حيث من المتوقّع أن يتمّ الإعلان الرسمي عن ذلك قبل جائزة البرازيل الكبرى.

مع تشكّل معالم سوق انتقالات سائقي الفورمولا واحد قبيل انطلاق جائزة البرازيل الكبرى الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم، من المتوقّع أن يدفع تأكيد بالمر بقاءه في صفوف الصانع الفرنسي إلى الإعلان بشكلٍ رسميٍ عن انتقالات تتضمّن توجّه كيفن ماغنوسن إلى فريق هاس وإستيبان أوكون إلى فورس إنديا.

ولم يكن بالمر ولا رينو متاحين للتعليق حول المسألة، لكن يُتفهّم أنّ الأداء القويّ الذي أظهره البريطاني مؤخّراً أقنع إدارة رينو حيال إمكانيّاته لموسم 2017.

وأعلنت رينو مؤخّراً تعاقدها مع نيكو هلكنبرغ للموسم المقبل، بينما أمضت الأسابيع الأخيرة بصدد تقييم خياراتها للمقعد الثاني.

وفي حين أنّ أهدافاً ككارلوس ساينز الإبن وفالتيري بوتاس لم يكونا متاحين في نهاية المطاف، فإنّ تقدّم بالمر خلال النصف الثاني من الموسم أنشأ ثقة في صفوف الصانع الفرنسي بقدرته على تقديم المزيد في العام المقبل.

وخلال حديثه ضمن مجريات جائزة المكسيك الكبرى، قال فريدريك فاسور مدير الفريق أنّ إيجاد السائق المناسب كان "بالغ الأهميّة"، وهو ما تسبّب في أخذ العلامة الفرنسيّة لكلّ هذا الوقت.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى صعوبة القرار، أجاب: "ليس صعباً، إنّه خيارٌ بالغ الأهميّة بالنسبة للفريق والمشروع".

وأضاف: "قمنا بخطوة جيّدة مع هلكنبرغ لكنّنا نحتاج للحصول على تشكيلة قويّة، إذ في حال أردنا التحسّن فنحن نحتاج للحصول على تقييم جيّدٍ في الفريق".

وتابع: "في حال نظرت إلى جميع الفرق في النصف الأوّل من شبكة الانطلاق، فجميعها يملك سائقين قويّين يدفعان بعضهما البعض إلى الأمام، لذلك نحتاج لإنشاء هذا النوع من الأجواء".

وأكمل: "السائق الثاني مهمٌ للغاية. هدفنا ليس الحصول على سائقٍ جيّدٍ فحسب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة