بالمر يُشارك في آخر سباقٍ له مع رينو في اليابان

سيكون سباق جائزة اليابان الكبرى الأخير للبريطاني جوليون بالمر مع الفريق الفرنسي رينو وذلك بحسب ما أكّده الطرفان قبيل سباق سوزوكا.

انضمّ بالمر إلى فريق لوتس كسائق احتياطي في موسم 2015 على أن يستلم مقعدًا أساسيًا في العام التالي. ومع استحواذ رينو على الفريق نهاية ذلك العام، قرّر الصانع الفرنسي التعويل على البريطاني في 2016.

وفي حين أنّه كاد يفقد مقعده نهاية الموسم الماضي بسبب سوء نتائجه لولا انتقال كيفن ماغنوسن إلى فريق هاس، ازدادت الضغوط على بالمر هذا العام بعد ضعف نتائجه بالمقارنة مع زميله الجديد نيكو هلكنبرغ.

وبعد صفقة معقّدة شملت رينو، ومكلارين، وهوندا، وتورو روسو، تمّ الاتّفاق على السماح لكارلوس ساينز الإبن بالانضمام إلى رينو في 2018 مكان البريطاني.

وفي حين أنّ تسجيله للنقاط خلال جائزة سنغافورة الكبرى بدا بأنّه سيشفع له لإكمال الموسم - بعد التكهّنات التي أشارت إلى إمكانيّة انضمام ساينز مبكّرًا إلى صفوف رينو بدءًا من جائزة ماليزيا الكبرى - إلّا أنّ الوضع تغيّر الآن.

حيث أكّد بالمر اليوم أنّ جائزة اليابان الكبرى ستكون الأخيرة له مع الفريق، وقال البريطاني عبر منشورٍ على حسابه في إنستاغرام: "ستكون جائزة اليابان الكبرى غدًا السباق الأخير لي مع رينو".

وأضاف: "بالنظر إلى عقوبتي على شبكة الانطلاق فسأنطلق قرب مؤخّر الترتيب، لكنّني سأبذل كلّ ما في وسعي مثلما فعلت دائمًا".

وتابع: "أريد شكر جميع من دعموني خلال العامين الماضيين، كان ذلك يعني لي الكثير".

وفي حين أنّ رينو لم تكشف بعد عن هويّة السائق الذي سيأخذ مكان بالمر بدءًا من جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، إلّا أنّ التوقّعات تشير إلى انضمام ساينز إلى الحظيرة الفرنسيّة.

وفي حال حدوث ذلك، سيفسح ذلك المجال أمام دانييل كفيات لاستعادة مقعده في صفوف تورو روسو بعد أن خسره في آخر سباقين لصالح الناشئ بيير غاسلي الذي تعمل الحظيرة الإيطاليّة على تقييم أدائه ضمن سعيها لتحديد تشكيلتها لموسم 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
نوع المقالة أخبار عاجلة