بالمر يأمل أن تحرز رينو أكبر خطوة في 2017

يأمل البريطاني جوليون بالمر أن يكون فريقه رينو الأكثر تقدّماً من بين جميع فرق بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2017.

عادت الحظيرة الفرنسيّة إلى عالم الجائزة الكبرى تحت اسمها الفعلي في 2016، بعد استحواذها على لوتس، لكنّها عانت في مؤخّرة الترتيب طوال العام.

وأكمل الفريق الموسم في المركز التاسع في الترتيب العام برصيد ثماني نقاطٍ فقط.

واعترف بالمر أنّه كان يتوقّع أن يكون الموسم صعباً، لكن مع نقل الفريق تركيزه إلى موسم 2017 منذ وقتٍ مبكّرٍ من هذا العام، أبدى البريطاني تفاؤله بقدرة رينو على تحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام.

"أعتقد أنّنا سنحرز خطوة جيّدة في العام المقبل" قال بالمر، وأضاف: "هذا العام، علمنا عند بداية الموسم أنّه سيكون قاسياً".

وتابع: "لأكون صادقاً أعتقد أنّنا قمنا بأفضل ممّا كان متوقّعاً، خاصة مع تقدّم الموسم واستغلاله قدر الإمكان".

وأردف: "أعتقد أنّ التركيز في العام المقبل كان على السيارة الجديدة لفترة طويلة ولدينا استثمارات جيّدة في الفريق ولا يزال لدينا موظّفون رائعون في الفريق للقيام بعملٍ جيّد، نأمل أن نكون الفريق الذي سيُحرز الخطوة الأكبر".

وضمن بالمر، الذي سجّل النقاط في مناسبة يتيمة هذا العام، تمديد عقده لموسم 2017 في وقتٍ متأخّرٍ من الموسم، إذ يعتقد بطل سلسلة الجي بي 2 السابق أنّه أحرز تقدّماً ثابتاً طوال العام.

وقال بخصوص ذلك: "أشعر أنّني تحسّنت كثيراً منذ اليوم الأوّل لي في الفورمولا واحد، خاصة في بداية هذا العام. كان سباق ملبورن جيّداً، لكن في حال قارنا بين ما كنت أقوم به خلال السباقات الستّة الأولى من الموسم وما قمت به في النهاية، فقد تحسّنت".

وأضاف: "كنت أرتكب بعض الأخطاء لكن مع تقدّم الموسم كنت أقلّل أخطائي أيضاً. لذلك كنت في القسم الثاني من التصفيات في جميع التجارب التأهيليّة منذ سباق ماليزيا وقدّمت سباقات جيّدة نظيفة بشكلٍ عام، لذلك كان التقدّم واضحاً".

وتابع: "كان موسماً للتعلّم. من الواضح أنّ الانطلاقة كانت صعبة وقمت ببعض الأخطاء من جانبي، لكن مع تقدّم الموسم بات الوضع أفضل بكثير".

واختتم حديثه بالقول: "وذلك سواءً من ناحية الوتيرة أو الأداء العام، خوض عطلة نهاية أسبوعٍ جيّدة والحصول على نتائج جيّدة في التجارب التأهيليّة والسباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة