بالمر: "لم أمتلك أية فرصة" لتجنب الحادثة خلال التجارب الحرة الثانية

أوضح جوليون بالمر سائق فريق رينو أنه لم يكن لديه "أية فرصة" لتجنب الحادثة التي تعرض لها خلال التجارب الحرة الثانية يوم الجمعة قبيل سباق الموسم الافتتاحي في ملبورن.

خسر بالمر مؤخرة السيارة في المنعطف الأخير خلال لفته الثانية السريعة أثناء التجارب الحرة الثانية، ومن ثم ارتطمت سيارته بحاجز الإطارات قبل أن ينجرف على طول الحاجز ما تسبب بالضرر لمقدمة السيارة اليسرى.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن يشرح ما حصل، أجاب: "لقد انعطفت، عانيت من بعض الانزلاق قبل أن أفقد تماسك مؤخرة السيارة بالفعل".

وأكمل: "لقد كان ذلك أمراً مفاجئاً تماماً بالنسبة لي. كنتُ أقوم بلفتي السريعة ودخلتُ المنعطف الأخير بطريقة هجومية، لم أفكر كثيراً في ذلك، ومن ثم حصل ما حصل".

وأضاف: "لم أحظ بأية فرصة لتجنبه. إنها المرة الأولى التي أعاني فيها مشكلة من هذا النوع مع السيارة. فقد انزلقت ببساطة".

من جهة أخرى، خرج بالمر من الحادثة سليماً، لكنّ السيارة ستخضع للإصلاح كي تكون جاهزة للتجارب الحرة الصباحية يوم السبت.

نتيجة للحادث، أكمل البريطانيّ عشر لفات فقط يوم الجمعة، إذ تمّ اختصار وقته كذلك خلال الحصة الصباحية بسبب مشكلة متعلقة بعلبة التروس.

كان بالمر كذلك يخوض لفته السريعة والتي كانت لتضعه ضمن وسط الترتيب لو لم يعانِ من ذلك الحادث – وهذا ما أصابه بمزيد من الإحباط.

إذ قال: "كان شعوري جيداً خلف مقود السيارة، وهذا ما كان أمراً محزناً بالنسبة لي اليوم. لقد كانت اللفات القليلة التي أجريتها جيدة للغاية وقد شعرت بالارتياح على متن السيارة مع سرعة جيدة".

وتابع: "لهذا السبب كنتُ واثقاً خلال التجارب الحرة الثانية مع محاولة القيادة الهجومية مباشرة، كما أنّ أزمنة اللفات التي سجلتها كانت جيدة كذلك".

وأكمل: "خسارة كلّ ذلك الوقت تضعني في موقف أضعف بعض الشيء. أعتقد أنني أستطيع التعويض غداً، لا بدّ من خوض التجارب الحرة الثالثة بطريقة جيدة".

يوم جيد لهلكنبرغ

بينما يفتقر بالمر إلى إجراء لفات أكثر، نجح زميله نيكو هلكنبرغ في إكمال 36 لفة خلال حصة التجارب الحرة الثانية لوحدها، حيث أوضح أنّ يوم الجمعة كان "جيداً بشكل مفاجئ" بالنسبة له حيث احتلّ تاسع أسرع الأزمنة.

"بكلّ تأكيد، فإن الفريق في موقع جيد الآن. ما زال علينا بعض العمل لنقوم به – إذ لستُ مسروراً من توازن السيارة" قال هلكنبرغ.

وأكمل: "آمل أن نقوم خلال الفترة الليلية بتعديل ذلك، لنحصل على المزيد من التناغم مع السيارة، وهذا ما سيكون أمراً صعباً يحمل بعض التحدي".

واختتم: "لا يعني يوم الجمعة الكثير، لكنني مسرور بموقعنا الحالي مع السيارة والفريق. وهذا ما كان الأمر الأهمّ بالنسبة لي اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة Melbourne Grand Prix Circuit
قائمة السائقين جوليون بالمر , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة