بالمر: كان على غروجان استخدام عقله عند انطلاق سباق روسيا

قال جوليون بالمر بأنّه كان يأمل لو أنّ رومان غروجان استخدم عقله عند انطلاق سباق جائزة روسيا الكُبرى على حلبة سوتشي، بعد الحادث الذي جمعهما وألقى بكليهما خارج السباق.

اصطدم الثنائي ببعضهما البعض في مناسبتين عند الانطلاقة، حيث تسبب غروجان في انزلاق بالمر، الذي فقد السيطرة على سيارته ليرسل غروجان صوب الحائط.

وألقى كلّ منهما باللوم على الآخر، لكن الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قرّر بعد التحقيق في الحادثة عدم القاء اللوم على أيٍّ منهما.

لكنّ بالمر أصرّ بأنّه لم يكن أمامه أيّ مكان ليذهب إليه، حيث أنّ سيارة باسكال فيرلاين كانت على يساره.

"كان غروجان على الخطّ الداخلي للتسابق" قال بالمر، مضيفاً: "لم أستطع منحه أيّه مساحة لأنّني لو فعلت لاصطدمتُ بسيارة ساوبر على الخطّ الخارجي".

وأضاف: "أعتقد أنه كان طموحاً للغاية بمروره فوق الحفف، ومن الجهة الداخلية. يبدو بوضوح أنه قفز على الحفف، لينتهي به الأمر في الجهة الداخلية بالنسبة لي".

وأكمل: "أعتقد بأنّ تفاؤله كان مفرطاً. لم تكن هناك أيّة مساحة على الخطّ الداخلي، فهو منعطف ضيّق للغاية، وشاهدنا عدّة حوادث تقع هناك على مرّ المواسم. إذا أردت عبور المنعطف من الخطّ الداخلي فستجد العديد من المطبّات، وذلك ما حصل".

ثمّ تابع: "كانت هناك سيارة على الخطّ الخارجي، ولو أعطيت غروجان مساحة لاصطدمتُ بسيارة فيرلاين. لذلك انعطفت بشكل طبيعي آملاً أن يستخدم عقله، لكنّه كان مصراً على القيام بذلك".

وجهة نظر أخرى

من جهته، أكّد غروجان بأنّ بالمر انعطف بكلّ بساطة صوبه.

حيث قال: "لا يوجد الكثير لقوله. كانت انطلاقتي جيدة وكذلك اتجاهي صوب المنعطف الأول، وتجاوزت بالمر أثناء الكبح. وعندما كنت على الخطّ الداخلي للتسابق انعطف صوبي وحدث الاصطدام وانزلقت سيارته".

وأضاف: "لكنه عاد واصطدم بي مرّة أخرى، لأرتطم بالجدار جرّاء ذلك. وانتهى سباقي على إثر ما حدث".

وعبّر كلا السائقين عن خيبة أملهما من انتهاء سباقهما في وقتٍ مبكر بعد عطلة نهاية أسبوع أخرى صعبة، عانى فيها غروجان من مشاكل في المكابح في حين كان بالمر يخسر الكثير من الوقت على الحلبة.

"أعتقد أنّ هذا هو الحال في كلّ عطلة نهاية أسبوع" قال بالمر.

وتابع: "أنا مستعد للعودة إلى البيت، لتصفية ذهني، حتّى أعود أقوى من ذي قبل في برشلونة".

واختتم غروجان: "كنتُ مفعماً بالأمل قبيل السباق. مع محاولةٍ لفهم ما حصل في التجارب التأهيلية والعمل على تحسين ذلك، لكي أساعد الفريق حتّى نتحسّن أكثر. لقد توجهتُ صوب السباق بروح إيجابية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين جوليون بالمر , رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة