بالمر: فريق رينو يمكنه منافسة هاس خلال النصف الثاني من الموسم الحالي

يعتقد سائق فريق رينو جوليون بالمر بأنّ الصانع الفرنسي بوسعه التغلب على فريق هاس خلال النصف الثاني من الموسم الحالي حيث لا زال يعمل على تطوير السيارة.

منذ عودته للفورمولا واحد كفريق مصنّع، لم يتمكن فريق رينو سوى من تسجيل ست نقاط خلال السباقات العشرة الأولى لهذا الموسم، وجاءت جميع هذه النقاط بفضل إنهاء كيفن ماغنوسن سباق روسيا في المركز السابع.

ولم يسجل بالمر أيّة نقطة لحد الآن، وأفضل نتيجة له هذا الموسم كانت إنهاء السباق الافتتاحي في أستراليا بالمركز الـ 11.

ما يعني أنّ الفريق الذي يتخذ من إينستون مقراً له قابع في المركز التاسع ضمن ترتيب بطولة الصانعين خلف فريق هاس صاحب المركز الثامن بفارق 22 نقطة.

لكنّ بالمر يرى بأنّ تركيز رينو على تطوير السيارة الحالية - في حين أنّ تركيز الفرق سيتجه تدريجياً صوب سيارة موسم 2017 - سيعود بالنفع على الفريق وسيساعده على التقدم بضعة مراكز إلى الأمام.

"أعتقد أنّ هدفنا هو اللحاق بفريق هاس في مرحلة أولى" قال بالمر، مضيفاً: "فنحن لسنا خلفهم بفارقٍ كبير".

وأكمل: "إذا استطعنا اللحاق بهم، فهذا يعني بأننا سنضمن التواجد ضمن الحصة الثانية من التجارب التأهيلية. آمل أن نتمكن من جلب تحديثات أكثر منهم خلال النصف الثاني من الموسم ونحن قادرون على ذلك".

ثم تابع: "ربما يكون في وسعنا بعدها اللحاق بفريق تورو روسو، حيث أنهم بدؤوا بالتراجع إلى الخلف شيئاً فشيئاً خاصةً وأنهم يستخدمون محركات الموسم الماضي. لذلك قد تتاح لنا فرصة الاقتراب منهم".

واستطرد قائلاً: "الحلبات القادمة في النصف الثاني من الموسم ستلائم سيارتنا بشكلٍ أفضل، كما أنني أتحسن باستمرار كسائق. لذلك آمل بتسجيل بعض النقاط".

وواصل حديثه: "سيكون من الرائع لو أننا نتمكن من منافسة الفرق المتواجدة أمامنا خلال السباقات، لأننا في معظم الأحيان ننافس فريقَيْ ساوبر ومانور ولا أحد مهتم بمشاهدة ذلك".

وعندما سئل ما إذا كان افتقار رينو للتنافسية جعله يقلق بخصوص حظوظه في التواجد على ساحة الفورمولا واحد الموسم القادم، أجاب بالمر بأنّه بلغ أفضل حالاته من ناحية القيادة هذا الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "أشعر بأنني في أفضل حالاتي، قيادتي على حلبة سيلفرستون كانت الأفضل منذ بداية الموسم. وأنا أواصل التحسن في تلك الناحية باستمرار، وأعتقد بأنّ الفريق يدرك ذلك".

واختتم: "في نهاية المطاف، سأحاول بذل قصارى جهدي وأبرهن لهم عن قدراتي داخل السيارة. وتركيز الفريق منصبّ على تحسين الوضع الحالي برمّته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة