بالمر "سعيدُ للغاية" بتسجيل أولى نقاطه في جائزة ماليزيا الكبرى

قال جوليون بالمر أنّه كان "سعيدًا للغاية" بعد أن وضع موسمًا مليئًا بالإحباطات خلف ظهره عندما أحرز نقطته الأولى في الفورمولا واحد بحلوله عاشرًا ضمن سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

بدأ سائق رينو سباقه من المركز الـ 19 ونجح في الاستفادة من استراتيجيّة التوقّف الواحد، إذ بدأ السباق على الإطارات القاسية "هارد" ثم انتقل إلى التركيبة اللّينة "سوفت".

"أشعر بسعادةٍ غامرة" قال السائق البريطاني، مضيفًا: "لقد كان سباقًا طويلًا، إذ استمريتُ في الضغط بقوةٍ حتّى النهاية، لكن مع الحفاظ على أداء الإطارات والذي كان مفتاح ما وصلت إليه. اتّبعنا استراتيجيّةً جيّدة، كان التوازن رائعًا وكلّ الأمور اجتمعت لتؤتي ثمارها في النهاية".

واستطرد: "الأمر الآخر كان سيارة الأمان الافتراضيّة، حيث تواجدت لبضع مرات، إذ يتوجّب عليك التأكّد من الإبقاء على الإطارات في وضعٍ جيّد وألا تسمح بأن تنخفض حرارتها كي تستعد للضغط مُجددًا. وهذا كان كلّ ما في الأمر حقيقةً، إذ يرجع إحرازي لهذه النقطة إلى توجيه كامل تركيزي نحو السباق. قبل عشر أو 15 لفّةً من نهاية السباق، كان كارلوس ساينز خلفي مباشرةً، لكنّي حافظت على تماسكي، سرعتي وحصدت نقطةً لفريقي".

واختتم حديثه قائلًا: "حالَفنا الحظ بعض الشيء عندما تعثّرت مرسيدس. لم يُحالفنا الحظ في السابق، لكنّه فعل هذه المرة، واستغلّيت هذه الفرصة". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً