باكو تضغط لتغيير موعد سباقها من أجل تفادي التضارب مع سباق لومان

يضغط القائمون على سباق باكو للفورمولا واحد من أجل تغيير موعده في العام المقبل لتفادي التضارب مع سباق لومان 24 ساعة، في وقتٍ ينتظرون فيه ردوداً من الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لمعرفة ما إذا كان بوسعهم تغيير اسم الحدث إلى جائزة أذربيجان الكبرى.

سيتضارب موعد سباق العام المقبل مرّة أخرى مع سباق لومان 24 ساعة، حيث اعترف عريف راحيموف المروّج لسباق باكو أنّه لا يملك أدنى شكّ أنّ الحدث عانى العام الماضي من خلال إقامته خلال عطلة نهاية الأسبوع ذاتها مع سباق التحمّل الكلاسيكي.

ومع تأكيد "فيا" لروزنامة 2017 خلال الاجتماع المقبل للمجلس العالمي لرياضة السيارات في فيينا الأسبوع المقبل، أوضح راحيموف أنّه يريد نقل الموعد الأوّلي المقرّر في الـ 18 من يونيو/حزيران.

وفي معرض حديثه في أبوظبي، قال راحيموف: "موقفي الشخصي أنّنا لسنا سعداء بذلك الموعد. أضعنا الكثير من التغطية الصحفيّة نتيجة سباق لومان".

وأضاف: "لا أزال أعتقد أنّه في عالم رياضة المحرّكات لا نزال الأولويّة القصوى هذا العام في يونيو، لكن من الواضح أنّنا نريد المزيد. في حال تمكّنا من تغيير الموعد، كي نتفادى التضارب مع سباق لومان، فسنحصل على المزيد من التغطية".

وقال راحيموف أنّ الأمر الآخر الذي لم ينل إعجاب باكو كان إقامة السباق مباشرة في الأسبوع التالي لسباق كندا، حيث يزيد ذلك من الصعوبات اللوجيستيّة بالنسبة للجميع بالنظر إلى المسافة الكبيرة وفارق الوقت بين الحدثين.

وقال بخصوص ذلك: "فارق الوقت يعمل ضدّنا. لأكون صادقاً فإنّنا لم نتباحث في تغيير الموعد مع كندا، لكنّنا نريد نقل الحدث إلى الأمام قليلاً".

وأضاف: "ذلك يمثّل كابوساً لوجيستياً لنا أيضاً، لدينا ستّة طائرات نقلٍ كبيرة لتفريغها يوم الثلاثاء. ذلك يعني قرابة 900 طن من الحمولة في 24 ساعة لنقلها إلى المسار. قمنا بذلك، وكانت الفورمولا واحد سعيدة بما قمنا به، لكن كانت مهمّة صعبة".

وسيُقام سباق باكو مبدئياً تحت مسمى جائزة أوروبا الكبرى، لكنّ راحيموف قال أنّه لا يزال ينتظر التأكيد الرسمي للتغييرات.

وقال في خصوص ذلك: "لا نزال في مرحلة المفاوضات، لكنّنا نحاول بلوغ ذلك الهدف. سنعلم بكلّ تأكيد بداية الشهر المقبل... هناك الكثير من المشاكل التي يجب حلّها قبل أن نغيّر اسم الحدث إلى جائزة أذربيجان الكبرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
نوع المقالة أخبار عاجلة