باريكيلو: باتون "قد يعود أقوى" إلى الفورمولا واحد في 2018

يعتقد البرازيلي روبنز باريكيلو سائق الفورمولا واحد السابق أنّ جنسن باتون قد يكون بوسعه "العودة أكثر قوّة" في حال استكمل مشواره مع مكلارين موسم 2018.

يرى باريكيلو، الذي كان زميلاً للبريطاني ضمن فريق "براون جي بي" عندما أحرز الأخير لقب بطولة العالم في 2009، أنّ موسم 2017 الذي سيبتعد فيه باتون عن مقود سيارة مكلارين قد يكون مفيداً له.

سيشغل باتون دور السائق الاحتياطي وسفيراً لعلامة مكلارين الموسم المقبل، تاركاً مكانه لصالح ستوفيل فاندورن كي يبدأ البلجيكي مسيرته كسائقٍ دائمٍ في الفورمولا واحد. لكنّ مكلارين تركت للبريطاني فرصة العودة إلى المنافسة في 2018.

وقال باريكيلو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أعتقد أنّه هو الوحيد المخوّل للحديث حول هذا الموضوع. أعتقد أنّك عندما تمضي الكثير من الوقت في الفورمولا واحد، فستصبح محدوداً للغاية في حياتك بالقيام بنفس الأمور".

وأضاف: "في حال أردت بعض الوقت للبقاء مع العائلة فعليك إكمال واجباتك مثل السفر من أجل الالتزامات مع الرعاة، والسفر إلى المصنع، والتدرّب على جهاز المحاكاة، إلخ".

وتابع: "يبلغ عدد مشاركات باتون 300 سباقٍ قريباً ولا شكّ أنّ ذلك متعبٌ ذهنياً. مع ابتعاده لموسمٍ وحصوله على فرصة العودة، فمن الممكن أن يعود أكثر قوّة".

مصدومٌ لقرار ماسا بالاعتزال

كما تحدّث باريكيلو حول قرار مواطنه فيليبي ماسا باعتزال الفئة الأولى.

وقال البرازيلي: "اعتزال ماسا جعلني متفاجئاً للغاية، لم أتوقّع هذا النوع من الأخبار. لم أعتقد أنّ الوقت قد حان، لكنّ السائق وحده يعلم الموعد المناسب للانتقال إلى القيام بشيء آخر".

وأضاف: "كما كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: «السعادة أثمن من أيّ شيء آخر في الحياة» فهو يحتاج لأن يكون سعيداً. اليوم أنا أسعد من فترة تواجدي في الفورمولا واحد".

وينافس باريكيلو حالياً في بطولة ستوك كار البرازيليّة، حيث يعتقد أنّها قد تكون وجهة مناسبة لماسا في المواسم المقبلة.

وقال حيال ذلك: "سيُكون مرحّباً بماسا في أيّ وضعٍ هنا في البرازيل. تخسر سائقاً لتشجيعه في الفورمولا واحد، لكنّك تكسبه في عالم سباقات السيارات بشكلٍ عام".

وأكمل: "لا أرى أنّه سيتمّ تداول اسمه هنا في العام المقبل، لكنني أعتقد أنّه بإمكاننا أن نتوقّع حدوث ذلك في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون , روبنز باريكيلو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة