باتون "يَعدّ" الأيام حتى السباق الأخير في الفورمولا واحد

قال البريطاني جنسن باتون بأنه "يتشوّق" للسباق الأخير هذا الموسم في أبوظبي، ولفرصة اكتشاف العالم خارج أسوار الفئة الملكة.

أمام باتون ثلاثة سباقات فقط حتى يصل لنهاية الموسم ويقضي عامًا من الراحة، حيث سينتقل لشغل وظيفة مُستشارٍ وسفيرٍ لفريق مكلارين.

وقال باتون لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أتشوّق لذلك! أعد الأيام تنازليًا، في الحقيقة أتمنى لو كانت هذه السباقات المُتبقية تُقام وراء بعضها البعض".

وعندما سُئِل البريطاني عمّا إذا كان يتوق لقضاء إجازةٍ على شواطئ البحر، أجاب: "لا، لا أتوق لشاطئ البحر، بل هُناك الكثير من الأشياء الأخرى. لا أذهب للشواطئ إلا في حالة المرور بها للسفر بحرًا! سيكون العام المُقبل مُمتعًا جدًا".

ونفى باتون بأنّ انتظار سباقه الأخير بشدة يُعتبر شعورًا غريبًا.

حيث قال: "لا، إنه ليس كذلك، وليس غريبًا على الإطلاق. أُحب قيادة السيارة، إنها مُتعة. ليست مُمتعةً كما تعودنا عليها، وهذا ليس لأنني أقوم بذلك لفترةً طويلةٍ جدًا، بل بسبب الطريقة التي تسير بها الرياضة حاليًا".

وتابع: "ولكننا ما نزال نستمتع بها، كان الجو العام مُذهلاً عندما وقفنا على شبكة الانطلاق في أوستن خلال مراسم النشيد الوطني".

وأضاف: "وسيكون الأمر كذلك هنا أيضاً [في المكسيك]، وهو أمرٌ رائع. في الحقيقة سيكون الأمر كذلك خلال السباقات القليلة المُقبلة، ومن ثم في أبوظبي حيث سيُقام السباق الأخير، سيكون مُميزًا جدًا، كما سيتواجد أصدقائي وعائلتي أيضاً هناك. في الحقيقة أتطلع قدمًا لذلك".

كما أصرّ باتون على أن تفكيره حول عودته المُحتملة في موسم 2018 لم يتغير بما أنه قد أُعلن في سباق مونزا عن أن الباب قد يكون مفتوحًا أمام عودته.

وفي هذا الصدد قال: "لا، لأن هدفي أن لا أخوض السباقات في الموسم المُقبل. وهدفي هو أن لا أخوض السباقات مجددًا. ولكن في غُضون ستة أشهر قد أرغب بالعودة إلى السباقات مُجددًا. وفكرة الحديث إلى رون خلال سباق سبا، وإقناعه لي بتغيير وجهة نظري والبقاء".

وأصرّ بطل العالم لموسم 2009 على أن الخُروج المُحتمل لرون دينيس من فريق مكلارين لن يكون له أي تأثيرٍ عليه.

وقال: "إنها مُجرد شائعات، وسنرى إذ ما كان فيها أي شيءٍ من الصحة، إن صفقة الخُروج لا تُنجز إطلاقًا مع شخصٍ واحدٍ فقط. القرار بالنهاية هو لمجلس الإدارة من خلال المُوافقة أو الرفض".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة