باتون يُصرّ على أنّ مشكلة مكابحه كانت تتعلّق بالسلامة

قال جنسن باتون بأنّه يجب النظر إلى الأمور بشكلٍ منطقيٍ بعد أن حصل على عقوبة عبور خطّ الحظائر بعد تلقيه تعليمات غير قانونية خلال المحادثات اللاسلكيّة مع فريقه مكلارين خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

أعلم باتون فريقه بأنّه يعاني من مشاكل في دواسة المكابح، ليردّ عليه مهندسه بأنّ السيارة تواجه مشاكل هيدروليكية وطلب منه عدم تغيير نسب السرعات.

تمّ التحقيق في ذلك على الفور من قبل مراقبي السباق لخرقه قيود المحادثات اللاسلكيّة، وسلطوا عليه عقوبة عبور منطقة الصيانة بعد ذلك بقليل.

"تمّ إبلاغي بأنّها مشكلة في جهاز الاستشعار وطلبوا مني القيام ببعض التغييرات على مقود السيارة حتّى لا تتكرّر" قال باتون، مضيفاً: "إذن بتفادي التعرض لحادث، حصلت على عقوبة".

وأكمل: "واجهتنا مشكلة تتعلق بالسلامة. حيث لم أستطع الكبح بشكلٍ سليم، وبالنسبة لي هذا الأمر يندرج في خانة السلامة. وبالعمل على تصحيح ذلك حصلنا على عقوبة. هذه الرياضة رائعة في العديد من النواحي وهناك الكثير من التحسينات القادمة، لكن يجب أخذ مقاربة منطقيّة فلا يجوز أن تحصل على عقوبة مقابل تفاديك التعرض لحادث".

تأتي هذه العقوبة بعد تلك التي سلطت على نيكو روزبرغ في سباق سيلفرستون، حيث تمت إضافة 10 ثوانٍ فقط لزمنه بعد السباق في حين حصل باتون على عقوبة عبور منطقة الصيانة.

وأشار البريطاني إلى أنّه يدعم مبدأ قيود المحادثات اللاسلكية، لكنه يعتقد بأنّها يجب أن توفر حريّة أكبر لإعلام السائقين بالمسائل التي تتعلق بالسلامة.

وقال بخصوص ذلك: "من المؤسف رؤية الرياضة في هذا الموقع مع هذه القوانين".

واختتم: "أتفهّم تماماً بأنّه لا يجب إبلاغ السائق بما يجب عليه فعله. ينبغي أن يكون الأمر راجعاً لنا لتحديد كيفية الحفاظ على الإطارات وأيّ نسبة نستخدمها في المنعطفات. لكن من الغباء أن يكون هناك قوانين تعرضك لعقوبة لتفاديك التعرّض لحادث كما حصل اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة