باتون يُشيد بأكبر خطوة لهوندا حتّى الآن

أشاد السائق البريطاني جنسن باتون بالتحسينات التي قامت بها هوندا على وحدة طاقتها بعدما اختبر سيارة مكلارين للمرّة الأولى في التجارب الشتوية الثانية اليوم الأربعاء.

أقدمت هوندا على استخدام نسخة جديدة من وحدة طاقتها في التجارب الشتوية الثانية مصحوبةً بتركيبة جديدة من الوقود من قبل شركة "موبيل 1"، إذ تمكّن باتون من إنهاء اليوم الثاني في المركز الخامس.

ويعتقد باتون بأنّ فريقه مكلارين أصبح في وضعٍ يُمكّنه التركيز على الأداء بعدما أمضى الكثير من الوقت في العمل على تحسين عامل الموثوقيّة.

"أستطيع القول بأنّ هذا هو أفضل تحسّن في وحدة الطاقة على مدى الأشهر الـ14 الماضيّة، وهو أمرٌ جيد" قال باتون، مُضيفًا "أعتقد بأنّ التقدّم جيد، ولكن من الواضح بأننا لا نزال بعيدين عن الفرق الأخرى إذ يُمكنك رؤية ذلك من خلال السرعة المُسجّلة على الخطوط المُستقيمة".

وأكمل "يُمكنك أن تشعر بالاختلاف في الجزء الأوّل من الخطّ المُستقيم. أعتقد بأننا قمنا بحلّ مشاكل الموثوقيّة، لذلك نستطيع دفع أداء وحدة الطاقة".

رفض باتون وضع أيّ أهداف مُحددة للجولة الافتتاحيّة من البطولة في أستراليا.

وقال "أتمنى أن لا نتواجد في الخلف، ولكن ما يزال هُناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا قبل أن نشعر بأننا قادرون على المُنافسة بشكل صحيح".

واختتم "لا يزال هُناك الكثير من العمل المطلوب خلال اليومين المُقبلين لإيجاد الإعداد المُناسب بالنسبة لنا، لأننا لم نصل بعد إلى تلك المرحلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة