باتون يُحقّق المُفاجأة وينطلق من المركز الثالث في سباق النمسا

أثبت من جديد بطل العالم لموسم 2009 جنسن باتون تخصّصه في الأجواء الممطرة حيث يتميّز البريطاني عن بقية السائقين بأسلوب قيادة فريدٍ من نوعه في الأجواء الرطبة.

سينطلق باتون من المركز الثالث في سباق النمسا بعد تحقيقه لخامس أسرع زمن في القسم الأخير من التجارب التأهيلية.

تقدّم كلّ من لويس هاميلتون، نيكو روزبرغ، نيكو هلكنبرغ وسيباستيان فيتيل على سائق مكلارين الذي ظفر بالمركز الخامس على بعد 0.001 ثانية عن كيمي رايكونن، لكنه تقدم للمركز الثالث بسبب عقوبة التراجع خمسة مراكز للخلف لفيتيل وروزبرغ لتغييرهما علبة التروس.

وكان فرناندو ألونسو قد ذكر يوم الجمعة بأن الفرصة متاحة لفريقه مكلارين للظهور بشكلٍ جيد في النمسا في ظلّ الظروف الجوية المتقلّبة، وفي حين اكتفى الإسباني بالمركز الـ14 على شبكة الانطلاق، سيسعى زميله في الفريق إلى استغلال المركز الذي حقّقه من أجل الاستمتاع بالقيادة والبقاء ضمن مراكز المقدمة وصولاً إلى خط النهاية.

"أنا أعشق هذه الظروف" قال باتون، مضيفاً: "هل بالإمكان توفير هذه الظروف في جميع السباقات؟ المركز الثالث؟ يا إلهي! على كل حال كنت أنتظر هذه النتيجة ولذلك لم أضغط كثيراً". 

وأكمل: "حقيقةً إنه أمر رائع، لقد استمتعت كثيراً بالقيادة. في القسم الثاني خلت أنّ كل شيء قد انتهى بالنسبة لي، لكننا نجحنا في العبور إلى القسم الثالث وتحقيق نتيجة جيدة، كنا سريعين تحت الأمطار ولم تكن الأمور سيئة على المسار الجاف".

ولم يعطِ باتون تفسيراً شافياً لسرّ قيادته الرائعة والمتجددة على المسارات الزلقة.

وقال في هذا الصدد: "تلك هي طريقة قيادتي، توجد ظروف معينة لا أتمكن خلالها من استخراج أقصى ما في السيارة وفي ظروف أخرى أتمكن من تحقيق ذلك وأنا سعيدٌ للغاية".

وأضاف: "من الرائع أن أنطلق من المركز الثالث بالرغم من عدم تواجدي في المُؤتمر الصحفي الذي يلى التصفيات. الأمور تصبح أسهل الآن بحكم أن السيارات المنافسة اعتادت الانطلاق من المراكز الأمامية حيث أنها لا تجد مشاكل في توسيع الفارق، وسنرى إن كان ذلك سيحدث غداً أم لا".

واختتم: "خاطرتُ كثيراً بوضع جميع حظوظي في اللفة الأخيرة ونجحت في ذلك، وسنرى بريطانيان في المركزين الأوّل والثالث في سباق الغد ولا أدري إن كنا سنتمكن من الصمود لكننا سنحاول القيام بذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة