باتون يُؤكّد بأنّ فريق مكلارين لم يُظهر إمكاناته الكاملة بعد

يعتقد السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين سيكون قادرًا على إظهار إمكانياته الحقيقيّة عندما ينطلق الموسم الأوروبي ابتداء من حلبة برشلونة الإسبانية الشهر المُقبل.

أخفق ثنائي الفريق فرناندو ألونسو وباتون من تسجيل أيّة نُقطة في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم، في حين استطاع ستوفيل فاندورن تسجيل النقطة اليتيمة لمكلارين خلال مُشاركته الوحيدة في سباق البحرين.

وقد أنهى ألونسو وباتون سباق الصين في المركزين الـ12 والـ13 على الترتيب قبل أسبوعين من الآن.

ويُدرك البريطاني بأنّ فريقه بحاجة إلى رفع أدائه من أجل عرض كامل إمكانياته في سبيل تسجيل النقاط بشكل مُستمر.

"نحنُ لا نقوم بعمل جيد بما فيه الكفاية" قال باتون، ثم تابع "أعتقد أنه بالنسبة للسباق الأخير.. من الصعب بالنسبة للسائق أن يصل في المركزين 12 أو 13. هذه ليست المراكز التي نوّد تحقيقها، ولكن إذا قمت بمُقارنة ذلك بالعام الماضي – حيث أنهت جميع السيارات سباق الصين – فإنها خطوة كبيرة إلى الأمام مُقارنةً بالموسم الماضي في شنغهاي".

وأكمل "أعتقد بأنّ وتيرتنا في التجارب التأهيليّة كانت معقولة، ولكنني لا أعتقد بأننا أظهرنا قدراتنا الحقيقيّة بعد خلال التصفيات".

وتابع قائلاً "كنا قريبين من التأهلّ إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، إذ لا تُساعدنا حلباتٍ مثل هذه كذلك. عندما نعود إلى أوروبا سيكون من الأسهل إظهار وتيرتنا في التصفيات".

وأضاف "عندما نبدأ بتسجيل النقاط بشكل منتظم سنكون أكثر سعادة بكثير، ولكن ذلك لم يحدث حتى هذه اللّحظة".

وعلى الرُغم من تصريح باتون بأنّ مُحرك هوندا قد تحسّن بشكل ملحوظ مُقارنةً بالعام الماضي، إلّا أنه اعترف بأنه لا يزال هناك طريق طويل للوصول إلى الأهداف الموضوعة.

واختتم "أعتقد بأننا سعداء للغاية باستخدام الطاقة المجمّعة، ولكن لا أحد يعلم حقيقةً موقعنا من خلال القوة الفعليّة. ما نعلمه هو أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعيّن علينا القيام به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة