باتون يقول بأن الرئيس الجديد لهوندا يُشكل دفعةً كبيرة لمكلارين

يبدو جنسن باتون مقتنعًا بأن يوسوكي هاسيغاوا مُدير قسم رياضة السيارات الجديد لهوندا سيُشكل دفعةً كبيرة لفريقه مكلارين هذا الموسم.

حلّ هاسيغاوا، الذي عمل باتون معه في الفورمولا واحد إبّان حقبة فريق هوندا المصنعي قبل عقدٍ من الزمن، بديلاً عن ياسوهيسا أراي في سدة إدارة قسم هوندا الرياضي.

وقاد أراي جهود صانع السيارات الياباني في الفورمولا واحد منذ إعلانه العودة إلى الفئة الملكة مع شريكه التاريخي مكلارين.

ويعتقد باتون بأن هاسيغاوا يجمع بالضبط بين ما يحتاجه طرفي المعادلة هوندا ومكلارين للتقدم للأمام.

وقال باتون أمام مجموعةٍ من الصحافيين اليوم الثلاثاء: "إنه قائدٌ رائع، ومستمعٌ ممتاز. لقد أمضى الأسبوع الماضي الوقت كله مع المهندسين، ومهندسي وميكانيكي مكلارين من أجل فهمٍ أعمق للفريق. ولم أرَ أي شخصٍ بمنصبه يفعل هذا من قبل".

وأضاف: "أحببت هذا الرجل فعلاً وأتذكر بأني عملت معه قبل عشر سنوات وحصل على الكثير من الخبرة منذ ذلك الحين، ولكنه ما يزال نفس الشخص، مع شخصيته القوية حيث عمل بجدٍ كبير من أجل إيجاد طريقةٍ لتحسين السيارة وتقديم التحديثات قدر استطاعته".

وتابع: "سيدفع الفريق بجدٍ كبير، وهو أمرٌ رائع وسيُطيعه الموظفون لأنهم يثقون به".

وسيعود باتون للجلوس في السيارة يوم الأربعاء خلال التجارب الشتوية التي تجري على حلبة برشلونة، حيث قال بأنه ما يزال من المبكر للغاية الحديث عن مقدار التقدم الذي حققته مكلارين مع سيارتها ومحرك هوندا الجديدين.

كما أشار السائق البريطاني إلى أن مكلارين لم تستخدم حزمتها الانسيابية ذات الارتكازية المرتفعة لغاية الآن.

حيث قال: "لا يمكنني إخباركم بعد، ليس هناك شيءٌ سلبي، وهذا هو الأهم. وليس هناك مشاكل كبيرة لحلها، ولكننا لم نضغط على السيارة. كما لم نجربها بعد باستخدام معايير الارتكازية المناسبة".

وختم بالقول: "أجرينا التجارب مع الارتكازية المنخفضة لأننا لم نحصل على الأجنحة الجديدة بعد. على الأرجح يمكنني أن أخبركم الكثير يوم الغد حيث سأقود السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم honda