باتون يقول أنّ الأسفلت الجديد لحلبة سيبانغ يمنح "شعوراً غريباً"

قال البريطاني جنسن باتون أنّ الأسفلت الجديد على حلبة سيبانغ الدوليّة يمنحه "شعوراً غريباً للغاية"، حيث اعترف البريطاني أنّه كان من الصعب الحصول على التماسك من السطح الجديد خلال التجارب الحرّة لجائزة ماليزيا الكبرى.

قامت حلبة سيبانغ الدوليّة بإعادة تعبيد مسارها لسباق هذا العام، إذ تمّت إزالة جميع المطبّات فضلاً عن تغيير زاوية ميلان بعض المنعطفات.

وفي حين أنّ الأسفلت الجديد أقلّ خشونة ما يُقلّل من تآكل الإطارات، إلّا أنّ البريطاني اعترف أنّه ليس من المعجبين بهذا التغيير.

وقال سائق مكلارين: "منحني شعوراً غريباً للغاية، تحصل على شعورٍ كاملٍ بالأمل، إذ أنّه يمنحك شعوراً بتماسكٍ عالٍ وفجأة ينتزع منك ذلك".

وأضاف: "إنّه غريبٌ للغاية، من الصعب فهمه. الشعور مشابهٌ نوعاً ما لحلبة سوتشي. إنّه أسفلتٌ مخادع".

وتابع: "بما أنّنا السائقون الأفضل في العالم فعادة ما نشعر بالوقت الذي سنواجه فيه انزلاقاً للقسم الخلفي، لكن مع هذا الأسفلت يحدث الأمر من دون سابق إنذار، لذلك من الصعب للغاية القيادة عليه".

في الجهة المقابلة شعر ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّ المسار بات يُقدّم مستويات تماسكٍ أعلى مشيراً إلى أنّ التغييرات كانت نحو الأفضل.

وقال حيال ذلك: "بات هناك بعض التماسك الإضافي. كنّا نعاني في السابق مع التماسك، لكن يبدو أنّ التغييرات جعلت المسار أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة