باتون يعترف بأنّ فكرة اعتزال الفورمولا واحد نهاية موسم 2015 قد راودته

كشف جنسن باتون بأنه فكّر مرارًا وتكرارًا بإمكانيّة اعتزال سباقات الفورمولا واحد نهاية العام الحالي نظرًا للصعوبات الجمّة التي واجهها مع فريقه مكلارين.

بعد أسابيع طويلة من التكهنات حول مُستقبل باتون، قرّر البريطاني البقاء مع فريقه للعام المُقبل، إذ اعترف بأنه فكّر مليًا في إمكانيّة الرحيل عن الفئة الأولى.

"لم أكن مُتأكّدًا العام الماضي ما إذا كنت سأسابق في هذا الموسم كون القرار لم يكن قراري" قال باتون في حديثه مع شبكة «سكاي سبورت»، مُضيفًا "ولكن القرار كان عائدًا لي هذا العام، حيث كانت هُناك لحظة لم أكن فيها مُتأكّدًا من أنني أريد فعل ذلك بعد الآن، وأتواجد في الموقع الذي نحنُ فيه الآن".

وأكمل "من الواضح بأنّ الأمر لن يكون مُمتعًا إذا وجدنا أنفسنا العام المُقبل في نفس المركز".

وأوضح باتون بأنّ خطط فريقه مع هوندا قد جعلته مُتحمسًا إذ أعرب عن ثقته في قدرة مكلارين على العودة إلى دائرة المُنافسة اعتبارًا من الموسم المُقبل.

وقال "لقد قضيتُ الكثير من الوقت مع المُهندسين وخبراء الانسيابيّة، وتحدثت مع رون دينيس خلال فترة الشهرين عندما كنت أحاول تحديد مُستقبلي أكثر ممّا تحدثت إليه طوال فترة تواجدي في مكلارين".

وتابع قائلاً "لقد تطرقنا إل العديد من الأفكار للعام المُقبل إذ حصلتُ على الاتجاه الحقيقي والفهم حيال المكان الذي سنسلكه مع هوندا".

واختتم "لذلك هذه الأفكار جعلتني مُتحمسًا، إذ بتُ على علمٍ بأن هُناك تحسينات كبيرة تلوح في الأفق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة