باتون يُحذّر ساينز من أنّ قلب تأخّر مكلارين سيتطلّب سنوات

المشاركات
التعليقات
باتون يُحذّر ساينز من أنّ قلب تأخّر مكلارين سيتطلّب سنوات
21-08-2018

قال جنسن باتون سائق فريق مكلارين السابق في الفورمولا واحد بأنّ الوافد الجديد كارلوس ساينز الإبن سيحتاج للتحلّي بالصبر وعدم توقّع انفراجة سريعة في أداء الفريق.

غادر باتون، الذي حقّق آخر انتصارات الفريق خلال جائزة البرازيل الكبرى نهاية موسم 2012، صفوف مكلارين قبل عامَين في منتصف فترة ضعف أداء مكلارين مع مزوّدها هوندا حينها.

وانتقلت مكلارين للتزوّد بمحرّكات رينو بدءًا من موسم 2018، لكنّ موسمها الأوّل مع الصانع الفرنسي كان مخيّبًا للآمال، حيث يقبع الفريق في المركز السابع في ترتيب بطولة الصانعين في منتصف الموسم.

ولن يُحافظ الفريق على خدمات بطل العالم مرّتين فرناندو ألونسو ضمن تشكيلته للعام المقبل، لكنّه تعاقد مع ساينز ليكون بديلًا له، وذلك بعد أن أُجبر الأخير على البحث عن فريق آخر بدل فريقه الحالي رينو بعد الانتقال المفاجئ لدانيال ريكاردو من ريد بُل إلى الصانع الفرنسي.

وعندما سُئل حيال انتقال ساينز إلى مكلارين، أجاب باتون: "ذلك جيّد، لكن هل هو تقدّم إلى الأمام (إلى فريق أفضل) كما تعلمون؟".

وتابع: "كان يتسابق مع الفريق المصنعي لرينو الذي يُقدّم أداءً جيّدًا هذا العام. لكنّه بصدد الانتقال إلى مكلارين، ولا أعلم إن كانت تلك الخطوة الصحيحة أم لا".

وأكمل: "أعتقد بأنّه لم يحظ بفرصة التسابق لصالح رينو في العام المقبل في ظلّ انتقال دانيال إلى هناك، لذلك أعتقد أنّه كان القرار المناسب".

وحذّر باتون من أنّ على ساينز إدراك حجم التحدّي الذي ينتظره في مكلارين كون الحظيرة البريطانيّة ستحتاج لبعض الوقت للعودة إلى سابق أدائها.

وقال البريطاني: "لا أعتقد بأنّ وتيرة السيارة ستنقلب رأسًا على عقب في العام المقبل، سيكون ذلك صعبًا كونهم تراجعوا كثيرًا إلى الخلف".

وتابع: "هذا فريقٌ كبير وفاز بعدّة ألقاب في الماضي، لذلك سيجدون طريقهم إلى الأمام مجدّدًا".

وأكمل: "لكنّ ذلك سيتطلّب بعض الوقت على ما أعتقد".

وواصل شرحه بالقول: "يحتاج ساينز لفهم أنّ الأمر سيتطلّب بضعة أعوام من العمل الجاد وجعل نفسه يشعر بحضوره ويجعل رأيه مهمًا، على أمل دفع السيارة إلى الأمام".

وقال باتون بأنّ ساينز سيُواجه مهمّة صعبة لتعويض مواطنه بطل العالم مرّتين.

"من الواضح بأنّ فرناندو اعتزل، وهو يعلم ما يقوم به، وهو يستخرج أفضل ما في السيارة في كلّ عطلة نهاية أسبوع تقريبًا" قال باتون.

وأضاف: "لذلك سيكون من الصعب تكرار تلك الإنجازات. لكنّهم لم يكونوا ليختاروه (ساينز) إن لم يعتقدوا بأنّه يستحقّ ذلك".

رقم 11 اس ام بي ريسينغ: جنسن باتون

رقم 11 اس ام بي ريسينغ: جنسن باتون

تصوير: بول فوستر

فورمولا 1 - المقال التالي
ماركو: خروج ريكاردو يُنهي مرحلة غريبة جدًا من المفاوضات

المقال السابق

ماركو: خروج ريكاردو يُنهي مرحلة غريبة جدًا من المفاوضات

المقال التالي

براتشز: ألونسو محقّ في قوله بأنّ الفورمولا واحد باتت متوقّعة للغاية

براتشز: ألونسو محقّ في قوله بأنّ الفورمولا واحد باتت متوقّعة للغاية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة