باتون يتمنى أن لا يتواجد في مُؤخرة الترتيب بعد التجارب التأهيليّة

باتون يتمنى أن لا يتواجد في مُؤخرة الترتيب بعد التجارب التأهيليّة


أشار السائق البريطاني جنسن باتون الى إنه مُتخوّف من تواجده في مُؤخرة الترتيب بعد التجارب التأهيليّة الأولى لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ضمن سباق جائزة أستراليا الكُبرى.

وعلى غرار التجارب الشّتوية، عانى فريق مكلارن من جديد من مشاكل في الموثوقيّة الخاصة بوحدة الطاقة في التجارب الحُرّة الأولى، إذ أكمل البريطاني مع زميله الدنماركي عددًا مُحدودًا من اللّفات.

ولكن تحسّن وضع السيارة قليلاً في التجارب الحُرّة الثانيّة حيث أكمل باتون 21 لفة ليحتلّ على إثرها المركز 13 في الترتيب العام إثر عدم مُشاركة فيليبي ماسا ودانيال ريكاردو نتيجة لبعض المشاكل التي لاحقت سيارتيهما.

ويأمل باتون أن يُشارك فريق مانور كي لا يجد نفسه في مُؤخرة الترتيب.

"آمل ألا أجد نفسي في الصف الأخير على شبكة الإنطلاق" قال باتون، مُضيفًا "أتمنى أن تتمكّن جميع السيارات الـ20 من المُشاركة. لن يكون الأمرُ سهلاً، ونحن نعلم ذلك إذ نعمل جميعًا كيدٍ واحدة".




وأكمل "نحنُ لا نُحاول وضع المسؤوليّة على طرف، بل نعمل من أجل حلّ المشاكل بهدف الحصول على أداء تنافسيّ في أسرع وقت مُمكن. هُناك الكثير من العمل المطلوب إنجازه، ونحنُ على درايةٍ به منذ قدومنا للموسم".

وأوضح باتون بأنّ عدم قيادة سيارته لعدد كافٍ من اللّفات في التجارب الحُرّة الأولى أثّر سلبًا على عمله في التجارب الحُرّة الثانيّة.

وقال "لم نقم بالعدد المطلوب من اللّفات خلال اليوم الأوّل، إلّا إنّ توازن السيارة لم يكن سيئًا على الإطلاق. عدم إجرائنا للفات كثيرة في التجارب الحُرّة الأولى لم يُساعدنا على إيجاد الإعداد المُناسب للسيارة مع توجهّنا الى التجارب الثانيّة".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, حلبة ملبورن, سباق أستراليا, فريق مكلارن