باتون يتراجع 15 مركزًا لتغيير مكوّنات وحدة طاقته في موناكو

سيتراجع البريطاني جنسن باتون 15 مركزًا على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى بعد أن قرّر فريق مكلارين-هوندا تغيير مكوّنين على وحدة طاقته.

بات من شبه المؤكّد أن باتون سينطلق من المركز الأخير في موناكو خلال السباق الذي سيعوّض فيه الغائب فرناندو ألونسو المشارك في سباق إندي 500.

وأعلن الصانع الياباني هوندا صباح اليوم السبت عن اكتشافه مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام جي يو-اتش" على سيارة باتون بعد تجارب الخميس ما تطلّب تغيير النظام إلى جانب الشاحن التوربيني.

وبما أنّهما النسختان الخامستان من المكوّنين في هذا الموسم، فقد تجاوز بذلك الفريق حاجز الأربع نسخ ما أدّى إلى حصول البريطاني على عقوبة.

وبالرغم من أنّ مشاركة باتون هي الأولى في 2017، إلّا أنّ هذه العقوبات تُسلّط على السيارة، أي أنّ المشاكل التي واجهها ألونسو مطلع الموسم قد تمّ أخذها بالحسبان.

كما قامت هوندا بتغيير محرّك الاحتراق الداخلي، ونظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام جي يو – كاي" ونظام "ام جي يو – اتش" والشاحن التوربيني على سيارة ستوفيل فاندورن قبل يوم الخميس والسبت، لكنّ التغييرات كانت "مبرمجة من أجل التحكّم في المسافة التي تقطعها المكوّنات".

وكان نظام "ام جي يو – كاي" جديدًا على سيارة البلجيكي، لكنّه الثالث له هذا العام، بينما يقوم الفريق بإعادة استخدام الأجزاء الأخرى من السباقات الماضية، لذلك لم يحصل فاندورن على أيّة عقوبات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة