باتون يتأسّف على عدم استفادته من عامل السحب ما كلّفه العبور إلى القسم الثالث

يرى البريطاني جنسن باتون أنّه كان يستحقّ العبور إلى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى لكنّه يعتقد أنّ استفادة زميله فرناندو ألونسو من عامل السحب كلّفته ذلك.

سينطلق باتون من المركز الـ 12 في مونتريال لكنّه يعتقد أنّ سيارته مكلارين-هوندا كان بوسعها التواجد ضمن العشرة الأوائل.

وقال البريطاني: "لم أستفد من عامل السحب على الخطّ المستقيم الخلفي، لكنّ ألونسو حصل على ذلك خلفي. كانت اللفّة تبدو جيّدة للعبور إلى القسم الثالث حتّى بلوغ القسم الأخير، خسرت كلّ شيء حينها".

وأضاف: "سنبدأ السباق على متن إطارات جديدة غداً وسنحاول استغلالها بأفضل طريقة ممكنة. في حال كان السباق ممطراً فستسير الأمور على نحوٍ جيّد".

وعندما سُئل عن الموقع الذي كان ليحتلّه لو عبر إلى القسم الثالث، أجاب بطل موسم 2009: "ربّما كنت لأحتلّ مركز ألونسو أي العاشر".

وأضاف: "دائماً ما نكون أسرع بعض الشيء في التجارب الحرّة، لا أعلم إن كنّا نستخدم وقوداً أقلّ أو أنّ منافسينا يستخدمون كامل طاقة محرّكهم في التجارب التأهيليّة. ذلك موقعنا ببساطة وكنّا هناك في السباقات القليلة الماضية".

وتابع: "نبحث عن تحسينات إضافيّة ولا يبدو أنّنا نتحسّن بالفعل. لكن لم يكن أحدٌ يتوقّع أن نكون تنافسيّين مثل موناكو على هذه الحلبة".

وبالحديث عن فرصه لسباق الغد، حدّد باتون أهدافه قائلاً: "التواجد ضمن مراكز النقاط في حال كان السباق جافاً، لكن لا أحد يعلم ماذا سيحدث في حال أمطرت. أعتقد أنّنا في وضعٍ جيّدٍ للغاية بالنسبة للاستراتيجيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة