باتون: ياماموتو يستحق مقعداً في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
باتون: ياماموتو يستحق مقعداً في الفورمولا واحد
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
02-12-2018

يرى جنسن باتون أنّ  ناوكي ياماموتو زميله ضمن صفوف هوندا، يستحق مقعداً في الفورمولا واحد بعد إحرازه الفوز في موسم 2018 من بطولة "سوبر جي تي" اليابانية.

أحرز الزميلان ضمن صفوف هوندا لقب موسم 2018 في "سوبر جي تي500" في موتيغي الشهر الماضي، ليتفوقا على ثنائي "ليكزس" نيك كاسيدي وريو هيراكاوا ضمن معركة محتدمة.

وبعد أن عمل باتون إلى جانب ياماموتو هذا الموسم، فإنه يرى أن سرعة صاحب الـ 30 عاماً ضمن فئة السيارات أحادية المقعد وسيارات "جي تي" تعني أنه جاهز لتحمل ضغوط المنافسة في الفورمولا واحد.

حيث قال بطل الفورمولا واحد لموسم 2009: "أشعر شخصياً أنه يجب أن يكون في الفورمولا واحد، سواء أكان يرغب بذلك أم لا، فذلك هو رأيي".

وأكمل: "إنه بطل في سوبر فورمولا وفي سوبر جي تي. كمية الخبرة الكبيرة التي جمعها من هذه السباقات تساعده في تحمل ضغوط الفورمولا واحد".

لقبا ياماموتو في سوبر فورمولا وفي سوبر جي تي مكّناه من جمع 40 نقطة الضرورية للحصول على السوبر لايسنس "رخصة القيادة الخاصة".

ناوكي ياماموتو، موجين

ناوكي ياماموتو، موجين

تصوير: ماساهيدي كاميو

دعم باتون

بالرغم من عدم وجود أية نقاشات علنية حيال منحه مقعداً للمشاركة في السباقات، إلا أن هوندا تقيّم إمكانية إشراكه ضمن التجارب الحرة في الفورمولا واحد.

وأبدى باتون دعمه لياماموتو، فقال: "هذه الفرصة لا تُتاح للكثير من السائقين".

وأكمل: "النصيحة التي يمكنني تقديمها له، هي أنه في حال حصلت على فرصة المشاركة في الفورمولا واحد فعليك أن تقتنصها".

وتابع: "سواء إن كنتَ ستحصل على مقعد سباقات أو أنك مسرور بمشاركاتك الحالية، عليك على الدوام اقتناص تلك الفرصة لأنها نادراً ما تُتاح لأي سائق".

واستكمل: "خاصة في الوقت الراهن، فإن المشاركة في الفورمولا واحد تزداد صعوبة. فإن حصلتَ على فرصة قيادة إحدى تلك السيارات المتوحّشة فعليك اقتناصها. إنه أمر يستحق المحاولة".

فرصة سانحة

من جهته، أوضح ياماموتو أنه لا يرى نفسه ضمن الفورمولا واحد في الوقت الراهن، مشيراً إلى عمره وقلة خبرته بالسباقات الأوروبية.

كما قامت هوندا بدعوته إلى جولة أبوظبي الختامية حيث ألقى نظرة عن قرب على كيفية سير السباقات من مرآب تورو روسو.

حيث قال ياماموتو: "حتى لو حصلتُ على الفرصة للمشاركة، هناك أمور مثل العمر - تقف في وجهك".

وأكمل: "كانت تلك فكرتي في البداية، ومن ثمّ فكرتُ بأنه لا يتوجب علي المشاركة (حتى لو توفر لي مقعد)، وأنه لا يجب عليّ السعي للمشاركة".

وتابع: "لقد تكلمتُ مع هوندا، تكلمتُ مع عائلتي وطلبتُ مشورة سائقين أكثر خبرة مني (مع هوندا). ولم أخرج باستنتاج مناسب، لذا تكلمتُ مجدداً مع عدة أشخاص حيال المسألة الأمر الذي غيّر من وجهة نظري".

واختتم: "كنتيجة لذلك، أعتقد الآن أنني لا أود خسارة هذه الفرصة!".

المقال التالي
ريكاردو يودّع ريد بُل بزيارة إلى مصنع الفريق

المقال السابق

ريكاردو يودّع ريد بُل بزيارة إلى مصنع الفريق

المقال التالي

هاميلتون يتعرّض لحادثٍ صغير خلال اختباره لدرّاجة سوبربايك

هاميلتون يتعرّض لحادثٍ صغير خلال اختباره لدرّاجة سوبربايك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , سوبر جي تي
قائمة السائقين جنسن باتون تسوق الآن , ناوكي ياماموتو
قائمة الفرق فريق نيكس
الكاتب خلدون يونس