باتون واثق من قدرة هوندا على تحقيق قفزة كبيرة في الأداء في 2016

ما يزال جنسن باتون مُقتنعًا بأن لدى هوندا القُدرة على اتخاذ الخطوات المطلوبة لجعل فريق مكلارين تنافسيًا الموسم المُقبل بالرغم من معاناتها المتواصلة في الفورمولا واحد.

بعد تجديد التزامه مع الفريق أعقاب جائزة اليابان الكُبرى، عانى باتون وزميله فرناندو ألونسو من إحباطٍ كبير جراء الأداء المُتواضع ومشاكل الموثوقية التي واجهتهما خلال السباقات الأخيرة.

وعلى الرغم من أن الموسم قد انتهى بطريقةٍ مُختلفةٍ عن تلك التي أرادها، إلا أن باتون قال بأن إيمانه لم يتزعزع بخُصوص قُدرة هوندا على تحقيق تقدم كبير خلال الشتاء.

"لم يتغير شيء بالنسبة لنا" قال البريطاني، وسط المزيد من المشاكل التي واجهها الفريق خلال مُجريات جائزة البرازيل الكبرى.

وأضاف: "علمنا بأننا سنُواجه موسمًا صعبًا، كانت السباقات القليلة الأخيرة صعبةً أيضاً. لكن بالنسبة لي لم يتغير أيّ شيء بخُصوص وجهة نظري حول الموسم المُقبل".

وتابع: "جميعنا نتمنى أن يتمتع الفريق بالمزيد من الموثوقية، لكننا نُحاول الدفع للأمام وتحقيق مكاسب جيدة خلال الموسم لأن العام المُقبل سيكون أكثر إثارةً بالنسبة لنا".

وشرح وجهة نظره بالقول: "بالنسبة لنا هذا الموسم كان أشبه بفترةٍ للتجارب. قدّمنا في بعض السباقات أداءً مقبولًا في ظروفٍ غير اعتيادية، لكنّنا كنّا نختبر ونُحاول تحسين نقاط الضعف في وحدة الطاقة والسيارة بحد ذاتها – الهيكل والخواص الانسيابية في معظم الأوقات".

واستدرك بالقول: "نجلب في كل سباق أجزاءً جديدة وسواء كُنتُم ترون نتائجها من خلال زمن اللفات أم لا، فإن كل ما نقوم به من أجل التعلم للموسم المُقبل".

التزام كامل

من ناحيةٍ أخرى قال باتون بأن الأسباب التي دفعته لعدم الاعتزال في نهاية الموسم ما تزال قائمةً لغاية الآن، بصرف النظر عن الصُعوبات المُستمرة.

وقال في هذا الصدد: "أردت الاستمرار في المُنافسة لاعتقادي بأنه يُمكننا خوض موسمٍ جيد العام المُقبل"، وأضاف: "أشعر بالشغف في صفوف الفريق، وكيف يعمل الجميع سويّة في ساكورا حيث مقر مرافق الأبحاث والتطوير لهوندا أو في ووكينغ حيث مقر مكلارين".

وتابع: "سيكون فصل شتاء طويلًا ولكنه الشتاء الذي نتطلَّعُ إليه جميعنا. لن يكون وقتًا سهلًا من أجل ردم الهوة الزمنية التي نحتاج تعويضها، إذا أردنا المُنافسة على المراكز الأولى فعلينا تحسين أزمنتنا بمقدار ثانيتين ونصف، وهو فارقٌ كبير".

وختم بالقول: "لا أعلم إن كنا سنتمكن من تحقيق ذلك أم لا، لكن أعلم بأننا سنُحقق هوامش كبيرة هذا الشتاء لذا لم تتغير وجهة نظري حيال مُستقبل الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة