باتون "واثق من إمكانيات" سيارة مكلارين الجديدة

أكّد جنسن باتون أنه يدخل الموسم الجديد من الفورمولا واحد مع ثقة عالية أكثر من أي وقت مضى بسيارة مكلارين-هوندا على الرغم من الصعوبات التي واجهها الفريق الموسم الماضي.

بذلت كل من مكلارين وهوندا جهدها لإنجاز تحسينات كبيرة خلال الفترة الشتوية على السيارة، حيث ستظهر النتائج على أرض الحلبة يوم الإثنين عندما تجري "أم.بي.4-31" أولى تجاربها.

بالرغم من أن إحباط الموسم الماضي وضع البريطاني في موقف صعب حيال جدوى إكمال مسيرته في الفورمولا واحد، لكنه أشار بوضوح إلى استعداده التامّ للمنافسات المقبلة.

"لا أطيق صبراً لقيادة « أم.بي.4-31» غداً، يحتاج جميع سائقي الفورمولا واحد إلى الاستراحة الشتوية، لكنني في غاية الحماسة لانطلاق موسم 2016، لا بد من القول أن مكلارين-هوندا « أم.بي.4-31» تبدو واعدة للغاية".

وأكمل: "كما أمضيت كذلك بعض الوقت في مركز مكلارين التقني مؤخراً، ويمكنني القول أن المعنويات عالية للغاية هناك، على الرغم من التحديات التي واجهتنا حتى الآن".

وأضاف: "في الحقيقة، إن العمل الهائل الذي تمّ إنجازه في تطوير « أم.بي.4-31» طوال الفترة الشتوية يجعلني فخوراً للغاية، كما يدفعني لدخول الموسم الجديد بمعنويات مرتفعة للغاية".

الطريق الصحيح

مع إحراز مكلارين تقدّماً من ناحية الانسيابيّة، أعادت هوندا مراجعة الضاغط والشاحن التوربيني في وحدة طاقتها من أجل تجاوز نقاط ضعفها التي واجهتها العام الماضي من ناحية استعادة الطاقة.

ويرى باتون أنّ طرفَي الفريق تعلّما من أخطائهما في 2015، وهو ما يجب أن يساهم في تقديم نتائج أفضل هذا العام.

حيث قال البريطاني: "بالرغم من التقلّبات التي شهدناها الموسم الماضي، إلّا أنّنا واصلنا التقدّم بشكلٍ ثابتٍ طوال العام، يمنحنا ذلك الثقة في وجهة التصميم التي نتّبعها".

وأضاف: "هناك الكثير من الإيجابيّات التي يمكننا البناء عليها مع منصّة قويّة قادرة على دفعنا نحو الأمام".

وأكمل: "لست بصدد تقديم توقّعات متفائلة أكثر من اللازم، من الصعب توقّع ماذا سيحدث في الفورمولا واحد، لكنّ تفاصيل الجانب الانسيابيّ التي رأيتها حتّى الآن تبدو رائعة للغاية، أتطلّع قدماً لبدء تجربة تلك الحلول المبتكرة عندما أقود السيارة غداً".

ألونسو متحمّس

على الرغم من التكهّنات التي أشارت إلى احتمالية ترك فرناندو ألونسو للفورمولا واحد في حال غياب المستوى المنافس للسيارة، إلا أن الإسباني صرّح بتفاؤله حول الموسم المقبل.

إذ قال: "تحمل بداية كل موسم جديد مشاعر خاصة على الدوام، تتلخّص بالكثير من التوقعات للعام المقبل الذي ينتظرنا. وهذا الموسم ليس استثناء: إنني متحمّس وجاهز تماماً للمنافسة".

وأكمل: "جميع الأضواء كانت مسلطة على مكلارين-هوندا بشكل كبير في الموسم الأول من شراكتهما الجديدة. لقد كان موسماً صعباً لنا جميعاً، لكننا تعلمنا الكثير بالمقابل".

وأضاف: "أظهر تصميم الحزمة الانسيابية اهتماماً كبيراً بالتفاصيل. إن السيارة بأكملها جميلة بالفعل – لقد تمّ بناؤها بطريقة جيدة من وجهة النظر الانسيابية، وكما قلتُ – إنني جاهز 100 بالمئة للتحديات المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث إطلاق سيارة مكلارين
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة