باتون: هزيمة مرسيدس في موسم 2017 ستكون "مهمة صعبة"

يرى سائق مكلارين جنسن باتون أنّ مرسيدس ما تزال الأوفر حظاً للفوز في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد محذراً أنّ القوانين الجديدة قد تقوّي من موقعها.

في معرض حديثه على هامش سباق الأبطال في ميامي – الذي يشارك فيه كذلك سيباستيان فيتيل، فيليبي ماسا، باسكال فيرلاين ودايفيد كولتارد – أوضح باتون أنّ قوة الجرّ الإضافية الناتجة عن الارتكازية العالية لسيارات 2017 الجديدة قد تلعب دوراً في تقوية موقع مرسيدس.

حيث قال: "إنّ مجاراة الفرق الأخرى لمرسيدس هي مهمة صعبة. كانوا أقوياء للغاية خلال المواسم الثلاثة الماضية. لا أعلم يعلم كيف سيكون الوضع مع تغييرات القوانين".

وأكمل: "مع القوانين الجديدة، هناك الكثير من قوّة الجرّ. إذ تحتاج الفرق إلى كمية هائلة من الطاقة، وهذا ما تمتلكه مرسيدس. أعتقد أنّ أيّ فريق يرغب بتحدّيهم لا بدّ أن يكون قد أنجز عملاً رائعاً خلال الفترة الشتوية".

آمال كبيرة للفورمولا واحد

من جهة أخرى، يأمل باتون – الذي ترك مقعده في الرياضة ليستلم منصب ممثل لعلامة مكلارين في 2017 – أن تضع القوانين الجديدة حداً للحالة التي وصلت إليها الفورمولا واحد مؤخراً.

إذ قال: "نرغب جميعنا بموسم إيجابيّ، وهذا ضروري للفورمولا واحد: أن تتنافس عدة فرق على الصدارة. نحتاج بالتأكيد إلى ذلك بعد أحداث المواسم الثلاثة الأخيرة".

وأكمل: "تطبيق القوانين الجديدة، سيكون إيجابياً للغاية بالنسبة للرياضة وهو ما نحتاجه كذلك. نأمل أن تكون تلك بداية مستقبل رائع للفورمولا واحد".

وحين سئل عن رأيه حيال حظوظ مكلارين لهذا الموسم، أجاب البريطاني: "آمل أن تحقق مكلارين خطوة إلى الأمام، لكنني لم أنخرط بشكل كبير في عمل الفريق مؤخراً، لذا لا أعلم موقعهم الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة