باتون: مُعاناة مكلارين في سوزوكا ليست أمرًا مُفاجئًا

أوضح سائق مكلارين جنسن باتون أنّ سيارة فريقه "إم بي4-31" لطالما عانت من ناحية السرعة على حلبة سوزوكا، بالرُغم من أنّه اعترف أنّ السرعة كانت أسوأ بعض الشيء من المتوقّع.

بعد تقديمه لأداءٍ جيّدٍ في كلٍّ من سنغافورة وماليزيا، خاض الفريق المُتمركز في ووكنغ تجارب تأهيلية مُخيبةٍ للآمال على حلبة موطن مُزوّد محركاته هوندا في سوزوكا.

يُذكر أنّ كلا سائقًي مكلارين قد خرج مبكرًا من التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكُبرى، حيث خرج باتون بعدما أحرز المركز الـ 17 في القسم الأوّل، فيما خرج زميله فرناندو ألونسو بإحرازه المركز الـ 15 خلال القسم الثاني، إذ تُعدّ هذه أسوأ نتائج حقّقتها مكلارين في التجارب التأهيليّة منذ جائزة البرازيل الكُبرى موسم 2015.

"دائمًا ما تأمُل في تحقيق الكثير هنا، كونها الجائزة الكُبرى لموطن هوندا – لكنّها ليست حلبةً جيّدةً بالنسبة لنا" قال باتون.

وأضاف: "تمتلك الحلبة خطوطًا مستقيمةً طويلة، والعديد من المنعطفات متوسطة السرعة من دون كبح – كبحٍ شديد – الأمر الذي يُمثّل نقطة ضعفٍ بالنسبة لنا".

وأردف: "نقّدم أداءً قويًا للغاية خلال منعطفات الكبح الشديد وعلى المنعطفات منخفضة السرعة، لكن ليس على المنعطفات التي لا تتطلّب كبحًا شديدًا. حيث أنّ أرضيّة السيارة ليست قريبةً من أرض الحلبة، إذ لا ينجح الأمر كذلك".

وتابع: "لا تزال عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة، على الأرجح أسوأ بعض الشيء ممّا توقّعنا".

وأكمل: "إنّها إحدى أصعب الحلبات التي واجهتنا – إن لم تكُن الأصعب".

مع ذلك، لم يكُن باتون مُحبطًا بشكلٍ كبير حيال أدائه، إذ كان الفارق بينه وبين ألونسو الذي اقتنص آخر مراكز العبور إلى القسم الثاني من التصفيات 0.032 ثانية بعد بدايةٍ مليئةٍ بالمشاكل لمجريات عطلة نهاية أسبوع البريطانيّ في سوزوكا.

حيث قال في هذا الشأن: "لطالما مثّلت عطلة نهاية الأسبوع حتّى الآن معاناة بالنسبة لي، إذ حظينا يوم الجمعة بإعداداتٍ لم تكُن تعمل مطلقًا، لكنّها كانت أفضل بكثيرٍ هذا الصباح، بيد أنّ لدينا مشكلةً في وحدة الطاقة حيث افتقر أداؤنا لكثيرٍ من القوة".

واستدرك: "لقد وعدوني بأنّ يتمّ حلّ مشكلة وحدة الطاقة خلال التجارب التأهيليّة – وقد قاموا بذلك بالفعل – إذ كنتُ أبطأ بثلاثة أجزاءٍ من المئة مقارنة بزميلي الذي كان آخر العابرين إلى القسم الثاني من التصفيات".

واختتم حديثه قائلًا: "أن أكون قريبًاً منه هكذا بعد عطلة نهاية الأسبوع هذه التي حظينا بها لا يُعدّ أمرًاً كارثيًاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة