باتون مُحبط من خطأ فريقه مكلارين في التجارب التأهيليّة في سوزوكا

أكّد جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين لا يستطيع تحمّل تكلفة الأخطاء السخيفة التي يرتكبها مثل الخطأ الذي كلّفه إمكانيّة التأهلّ الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة اليابان الكُبرى.

خرج باتون من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة للمرة العاشرة هذا الموسم بعد استخدامه لإعدادات خاطئة مُتعلقة بمُحركه كون فريقه نسيّ أن يُذكّره بضرورة تغييرها عبر الراديو.

ونتيجة لهذا الخطأ استنزفت بطاريّات سيارة باتون قبل نهاية اللّفة، إذ أوضح البريطاني بأنه يتوجّب على فريقه تفادي هذه المشاكل في المُستقبل.

"لم يتّم إعلامي في لفتي الأولى إعدادات المُحرك التي يجب استخدامها" قال باتون الذي سيبدأ سباقه من المركز الـ16، ثم تابع "يُقال لنا ذلك قبل بدء تسجيل أزمنتنا، إذ لم يعلمني الفريق هذه المرّة حيث كنتُ على الإعدادات الخاطئة ما أدّى الى تفريغ حزمة البطاريّة في منتصف اللّفة".

وأكمل "نسي الفريق أن يعلمني بذلك، ما دفعني الى استخدام الإعدادات التي أستخدمها بالعادة إذ تمّ تفريغ البطاريّة في منتصف اللّفة حيث لم يكن بإمكاني استخدام الطاقة الإضافيّة في النصف الآخر منها".

وتابع قائلاً "لا يُمكننا اقتراف أخطأ صغيرة مثل هذه، إذ هي عبارة عن أشياء بسيطة. أمامنا أشياء أكبر يتعيّن علينا القلق حيالها. يجب علينا حلّ جميع هذه المشاكل، إذ لا يُمكننا القيام بأخطاء مشابهة حتى لو أتت من طرفي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة