باتون: من المرجّح أن يكون سباق أبوظبي الأخير لي في الفورمولا واحد

يتوقّع البريطاني جنسن باتون أن يكون سباق جائزة أبوظبي الكبرى الأخير له ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من امتلاكه لبندٍ في عقده يسمح له بالعودة للتسابق مع مكلارين في 2018.

أعلن بطل العالم موسم 2009 في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم أنّه لن يتسابق في الفورمولا واحد في العام المقبل فاسحاً المجال أمام انضمام ستوفيل فاندورن لمجاورة فرناندو ألونسو في 2017.

ويملك البريطاني، الذي سيلعب دور سفيرٍ وسائقٍ احتياطيٍ للفريق، عقداً للعودة إلى دائرة المنافسة في 2018 في حال رغب هو ومكلارين بذلك.

لكنّ صاحب الـ 36 عاماً اعترف أنّه من غير المرجّح أن يعود للتسابق مجدّداً في الفورمولا واحد مرّة أخرى قائلاً أنّه سيتعامل مع عطلة نهاية هذا الأسبوع كأنّها الأخيرة له في البطولة.

وقال البريطاني اليوم الخميس: "أتوجّه لعطلة نهاية هذا الأسبوع معتقداً أنّه سيكون سباقي الأخير، تلك هي الطريقة الأفضل في هذا الوقت. بخلاف ذلك، لا أريد التسابق في الفورمولا واحد، تلك هي الفكرة برمّتها".

وأضاف: "أعتقد أنّ هذا سيكون سباقي الأخير وآمل أن يفكّر الجميع بتلك الطريقة".

وتابع: "أفكّر في أنّني أتوجّه إلى سباقي الأخير، لا أريد التفكير في أنّه ليس الأخير لي وبعد ذلك يتبيّن أنّه الأخير. صحيحٌ أنّ لديّ عقداً لموسم 2018 لكنّني في هذه النقطة من الزمن أفكّر في أنّني لن أتسابق في 2018".

وأردف: "الفكرة برمتها بخصوص العقد أنّه خلال ثلاثة أشهر، عندما أكون بصدد التفكير في ما سأقوم به في المستقبل، ربّما سأدرك أنّني أحتاج لعودة الفورمولا واحد إلى حياتي، لكن في هذا الوقت فإنّ الأمر ليس على ذلك النحو، لذلك هذا سباقي الأخير".

وأكمل: "ذلك ما أفكّر فيه في الوقت الحاضر، لكن من يعلم قد يتغيّر ذلك خلال الأشهر الستّ أو الثماني أو العام القبل".

ويتّجه باتون إلى مغادرة أروقة البطولة ويحمل في رصيده لقباً واحداً و15 انتصاراً و50 منصّة تتويج.

وقال البريطاني، الذي اعترف مسبقاً أنّه يأخذ بعين الاعتبار المشاركة في الراليكروس أو "سوبر جي تي" في العام المقبل، أنّه فخور بما حقّقه خلال 17 عاماً قضاها في بطولة العالم للفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "كانت رحلة طويلة منذ أن كنت في الثامنة من عمري وحتّى الآن. كنت أتسابق في عالم رياضة السيارات، وكلّ ما سبق الفورمولا واحد كان عملاً من أجل بلوغها، وتصل إلى البطولة مع العديد من الأحلام والآمال بأن تكون مهماً وعلى أمل أن تغادر الرياضة مع بعض الذكريات".

وتابع: "ذلك ما أملكه من 17 عاماً من التسابق في الفورمولا واحد، الكثير من الذكريات، ذكريات مغيّرة للحياة، ومغادرة البطولة شعور خاصٌ أيضاً".

وأكمل: "تسابقت لصالح فريقين حلمت بهما في صغري: ويليامز ومكلارين، وعندما فزت بالبطولة مع فريقٍ خاص كان ذلك مميّزاً للغاية".

واختتم حديثه بالقول: "هناك الكثير من الذكريات ولا يُمكنني حصرها جميعها الآن. سأبتعد عن الفورمولا واحد وأنا سعيدٌ بما حقّقته وأعلم أنّ حياتي ستبدأ الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة