باتون: مكلارين ليست الخيار الوحيد في 2017

يبدو جنسن باتون واثقاً من وجود "احتمالات أخرى" بالنسبة لمسيرته في الفورمولا واحد الموسم المقبل، في حال لم تحتفظ مكلارين بخدماته.

ينتهي عقد بطل العالم السابق مع اختتام فعاليات هذا الموسم، إذ صرّح فريقه مكلارين أنّ القرار حول تشكيلة السائقين لن يتخذ قبل شهر سبتمبر / أيلول المقبل تزامناً مع التكهّنات التي أشارت إلى احتمالية استبدال البريطاني بالسائق الشاب ستوفيل فاندورن.

ويبدو باتون على دراية تامة أن لا ضمانة لعقد جديد مع مكلارين خاصة مع شائعات انتقاله إلى ويليامز – حيث اعترف الفريق أنّ الاستفادة من خدماته ستكون خياراً جيداً.

وفي حديث حول وضعه الحالي مع شبكة "سكاي"، صرّح باتون أنّ الأولوية بالنسبة له هي العودة إلى السيارة التي تقدم له متعة المنافسة في الفورمولا واحد.

وحين سئل حول تعليق كلير ويليامز الذي مدحته فيه، أجاب: "يسرّ أيّ شخص منّا أن يسمع مديحاً من قبل الآخرين، وكان ذلك لفتة لطيفة من قبلها".

وأكمل: "لا أعلم ما سأفعله الموسم المقبل. أرغب في العودة إلى متعة المنافسة مجدداً وأن أكون في مركز يسمح لي بإحراز نتائج جيدة، سواء أكان ذلك يشمل عاماً تحضيرياً، أو موسماً يهدف لتحقيق منصات تتويج، أو موسماً لإحراز الانتصارات".

وأضاف: "آمل أن تكون مكلارين قوية وتنافسية خلال الموسم المقبل لكنني واثق من وجود خيارات أخرى كذلك".

ضعف النتائج

أشار باتون كذلك إلى التحديات التي واجهت مكلارين خلال المواسم السابقة، على الرغم من أنه ليس منزعجاً حيال وضعه الحالي.

حيث قال: "أشعر أنني جزء كبير من هذا الفريق. بعد كلّ سباق أذهب إلى المصنع، أقدّم تلخيصاً لما حصل، كما أعمل مع المهندسين ومسؤولي قسم الانسيابية عن كثب".

وأضاف: "أشعر أنني أساهم في التقدم بالسيارة نحو الاتجاه الصحيح. وهذا ما يسعدني. ذاك الجزء من عملي ممتع في الوقت الراهن. نحن لا نفوز بالسباقات، ولم نصل إلى منصة التتويج لذا لا بدّ من النظر إلى العمل على النواحي الأخرى الممتعة".

واختتم: "إنني أستمتع بالمنافسة ضمن مركزي الحاليّ، كما أستمتع باستخلاص أفضل أداء من السيارة، لكن كلّ ذلك قد يزداد عن حدّه في مرحلة ما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً