باتون: مشاكل مكلارين في استخدام الطاقة "تحسنت بالتأكيد"

قال جنسن باتون أنّ مشاكل استخدام الطاقة التي أعاقت فريق مكلارين الموسم الماضي "قد تحسنت بالتأكيد" بعد اليوم الأول من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

مثّلت مشكلة افتقار محرّك هوندا للقدرة على استخدام الطاقة المكتسبة من نظام اسعتادة الطاقة «إيرز» إحدى أبرز العقبات التي واجهتها الحظيرة البريطانيّة العام الماضي، حيث تبلغ حوالي 160 حصاناً، على الخطوط المستقيمة الطويلة خلال السباقات – ما ترك سيارة الفريق عرضةً للتجاوز بسهولةٍ.

ومع ذلك فقد أعرب باتون عن ثقته في أنّ هذه المشاكل لن تقف عقبة أمام الفريق في سباقات هذا الموسم بعد تجربته للسيارة الجديدة "أم.بي4-31" للمرة الأولى اليوم الإثنين.

وقال البريطاني: "لا أعتقد أننا سنشاهد فرقاً كبيراً خلال التجارب التأهيلية، ولكن استعمال طاقة «إيرز» خلال السباق سيمنحنا القدرة على توفير الكثير من الوقت".

وتابع: "لذلك أنا سعيدٌ جداً بالتقدم الذي أحرزناه في هذا المجال. لا تزال مناطقٌ أخرى بحاجة إلى المزيد من العمل، ولكن ذلك الجزء تحسّن بالتأكيد".

تحسينات في كل مكان

تمكن جنسن باتون من إكمال 84 لفةٍ على حلبة برشلونة الإسبانيّة، منهياً يومه في المركز السادس، حيث لم يعانِ فريق مكلارين من أيّة مشاكل اعتماديةٍ كبيرة.

وقال البريطاني: "توجد تحسيناتٌ في كل مكان، ونحن بحاجةٍ لها".

وأكمل: "هل سيكفي ذلك، لا أعرف حتى الآن. كان الهدف من اليوم محاولة القيام ببعض الأشياء والتأكد من عملها على النحو الصحيح، والتي عملت بالفعل بشكل جيد جداً".

وتابع: "لم نعانِ من مشاكل اعتمادية، فقط استغرق العمل على الضبط الكثير من الوقت. كنا نأمل القيام بعددٍ أكبر من اللفات، ولكن بشكلٍ عام كان اليوم الأول معقولاً".

ومع ذلك فقد كان باتون متردداً في تقديم أيّ توقع للمركز الذي سيستهدفه فريق مكلارين خلال السباق الافتتاحي للموسم في ملبورن.

وقال: "أعتقد أنه حتى مع نهاية هذه التجارب، فسيكون من الصعب توقع مركزنا بين الفرق المنافسة".

واختتم قائلاً: "لدينا الكثير من التحسينات المختلفة التي سندخلها على السيارة من الآن وحتّى جائزة أستراليا الكبرى بملبورن، على الهيكل ووحدة الطاقة، لذلك فإننا نحاول في هذه التجارب الحصول على فهمٍ أفضل للسيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة