باتون: مشاركتي في تجارب البحرين كانت لتكون "عديمة الفائدة"

قال البريطاني جنسن باتون الذي سيأخذ مكان فرناندو ألونسو في جائزة موناكو الكبرى أنّ مشاركته في تجارب البحرين وسط الموسم من أجل التعوّد على سيارة مكلارين كانت لتكون "عديمة الفائدة".

استدعت مكلارين سائقها الثالث باتون ليأخذ مكان ألونسو بعد أن قرّر الأخير التغيّب عن سباق موناكو للمشاركة في سباق إنديانابوليس 500.

وقرّر البريطاني عدم المشاركة في تجارب البحرين التي تلت جائزة البحرين الكبرى، ليكتفي بالعمل على جهاز المحاكاة.

وقال سائق مكلارين اليوم الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الرسمي لجائزة موناكو الكبرى: "من الرائع العودة هنا ورؤية العديد من الوجوه التي لم أقابلها منذ ستّة أشهر...".

وأضاف: "كانت التحضيرات جيّدة في ما عدا عدم قيادة السيارة ضمن هذه القوانين الجديدة... ليس الوضع مثاليًا لكنّ الخيار الذي كان متاحًا أمامي كان قيادة السيارة لنصف يومٍ في البحرين".

وتابع: "اعتقدت أنّ ذلك لن يكون مفيدًا بالنسبة لي، إذ أنّ الحلبة مختلفة بالكامل، لذلك أخبرت الفريق أنّه من الأفضل التحضير ضمن جهاز المحاكاة، إذ أنّنا نحن السائقون نعشق جهاز المحاكاة!".

وأكمل: "أمضيت الكثير من الوقت للتعوّد على السيارة في المحاكاة، ستكون قيادة السيارة مثير للاهتمام، هناك الكثير من الأشياء والقوانين المختلفة، لا تزال هناك أمورٌ عليّ تعلّمها. لكنّها لا تزال سيارة تسابقٍ في نهاية المطاف".

وعند سؤاله إن كان نادمًا على التفريط في فرصة المشاركة في تجارب البحرين، أكّد باتون أنّه لم يكن ليستفيد من المشاركة، كونه كان ليكتفي بالقيادة لنصف يومٍ فقط، كما أنّ حلبة الصخير مختلفة للغاية عن خصائص حلبة موناكو.

وقال بخصوص ذلك: "من السهل دائمًا الحديث بعد معرفة الأمور وانقضائها، كنت لأكمل 17 لفّة في اليوم الذي كنت سأختبر فيه، بل إنّه كان نصف يومٍ فقط!"

وتابع: "حلبة البحرين مختلفة عن هنا. أعتقد أنّك طالما تفهم مجال عمل السيارة والتطرّق لكلّ ذلك اليوم، فتلك هي الأمور التي عليك فهمها وبإمكانك القيام بها في جهاز المحاكاة".

وأكمل: "السيارة أعرض وهو الجانب المهمّ بالنسبة لي، إلى جانب طريقة عمل الإطارات والتحكّم فيها، لكنّ الأجواء حارة وذلك عاملٌ مساعد".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ عطلة نهاية هذا الأسبوع ستشهد الكثير من الأشياء التي ستشكّل صعوبة، لكنّ الأمر يتمحور حول بذل جهدي وتجاوز تلك العقبات والتقدّم إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
نوع المقالة أخبار عاجلة