باتون: لو حصلنا على سيارة هاميلتون لتغلّبنا عليه

يعتقد البريطاني جنسن باتون أنّ مواطنه لويس هاميلتون المتوّج حديثاً بلقبه الثالث في بطولة العالم للفورمولا واحد قد بدأ تكبّره يزداد بسرعة مشيراً إلى أنّ عليه أن يتذكّر أنّ السيارة تحدث الفارق.

بعد تتويجه بلقبه الثالث انتشرت بعض التصريحات لهاميلتون يهاجم فيها بعضاً من خصومه الحاليين كزميله نيكو روزبرغ والسابقين كمايكل شوماخر بالرغم من أنّ البريطاني فنّد هذه التصريحات.

لكنّ باتون زميله السابق في مكلارين يعتقد أنّ تكبّره في ازدياد إذ بات يعتبر نفسه السائق الأقوى على ساحة البطولة متناسياً قوّة سيارته مرسيدس.

وقال بطل العالم موسم 2009 في حوارٍ أجراه مع صحيفة بيلد الألمانيّة: "تكبّره يزداد بسرعة. جميعنا بشرٌ لا نبلغ درجة الكمال. لو حصلنا على سيارته لتمكّنا من التغلّب عليه. إنّه موهوبٌ للغاية ويقوم بعملٍ رائع، لكن لديه نقاط ضعفٍ أيضاً".

وأضاف: "في حال تواجد على نفس السيارة مع سيباستيان فيتيل أو أحدنا (يقصد نفسه أو فرناندو ألونسو أو دانيال ريكاردو)، سيكون الوضع مختلفاً وأكثر صعوبة بالنسبة إليه".

ثمّ تابع: "لن يكون لديه مستوى الثقة الذي يتمتّع به الآن. إنّه في وضع مريحٍ للغاية ولا يواجه أيّة منافسة شرسة ما عدا من زميله في الفريق".

كما أشار باتون إلى أنّ الوضع سيتغيّر في العام المقبل في حال تمكّنت فيراري من إغلاق الفجوة مع مرسيدس ومنافستها بشكلٍ مستمرٍ.

وقال في حيال ذلك: "نحن، كفورمولا واحد، نحتاج لاقتراب فيراري لمنافسة مرسيدس في العام المقبل. سيغيّر ذلك كلّ شيء وكذلك بالنسبة لهاميلتون. لن تكون مرسيدس قادرة عى التحكّم في الاستراتيجيّة إذ لن تكون على علمٍ بما تقوم به فيراري".

وأكمل: "هم المسيطرون في الوقت الحاضر، لكنّ فيتيل وكيمي رايكونن قادران على تهديد مرسيدس، سيكون ذلك مثيراً للاهتمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون , لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة