باتون: لفّتي خلال القسم الثاني من التصفيات كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل في 2012

قال جنسن باتون بأنّ لفّته خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكُبرى كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل على نفس الحلبة قبل أربعة سنوات.

نجح سائق مكلارين في العبور للقسم الثالث من التصفيات للمرّة الثالثة فقط هذا الموسم، حيث نجح في ضمان مركز ضمن العشرة الأوائل بعد أن قدّم لفةً عند نهاية القسم الثاني تَبعُد بفارق 1.052 ثانية عن المتصدّر نيكو روزبرغ.

تأهّل البريطانيّ في المركز التاسع مع نهاية القسم الثالث، إذ تُعدّ هذه ثالث أفضل نتيجة له في التصفيات هذا الموسم، لكنّه كان سعيداً على وجه الخصوص باللّفة التّي سمحت له بالمرور للقسم الأخير من التجارب التأهيلية.

"كانت لفة جيدة واستمرّت بالتحسن مع مرور الوقت" قال باتون، مضيفاً: "دائماً ما تسير الأمور على نحوٍ جيد بالنسبة لي هنا، تلك اللفة كانت شبيهة بلفة قطب الانطلاق الأوّل هنا في 2012".

وأكمل: "لم نتوقّع أن نصل للمركز التاسع هنا، حيث أنّنا تأهلنا في الجولة الماضيّة في المركز الحادي عشر أو الثاني عشر على حلبة كانت تُناسبنا أكثر من هذه".

ثمّ تابع: "لذلك أن نأتي إلى هنا ونضع السيارة في المركز التاسع على حلبة صعبة للغاية بالنسبة لنا، يعني أنّنا حقّقنا تقدماً ملحوظاً وينبغي أن نكون سعيدين بذلك".

واستطرد قائلاً: "يجب أن أقول بأنّها كانت واحدةً من أفضل اللفات التي قدّمتها في حياتي".

كما أكّد البريطاني بأنّ مركز انطلاقه سيخوّله إنهاء السباق في النقاط، وقال بخصوص ذلك: "وتيرتنا خلال السباق أفضل من وتيرتنا خلال التجارب التأهيلية".

وأضاف: "لا يخفى على أحد أنّنا نستخدم قدراً أكبر من الارتكازية عن بعض السيارات الأخرى. ثبات مستوانا على اللفات الطويلة كان جيداً. لننتظر ونرى ما سيحصل، وآمل أن نحظى بسباقٍ جيّد في الغد".

معاناة ألونسو مع المحرك

من جهته يواجه زميله فرناندو ألونسو تحدياً صعباً في سباق الغد، حيث سينطلق من مؤخرة الترتيب بعد أن فشل في تقديم أيّة لفة خلال القسم الأوّل من التصفيات.

تسبّب تسرّب للمياه في سيارة الإسباني خلال التجارب الحرّة الأولى في حصوله على عقوبة التراجع 35 مركزاً للخلف على شبكة الانطلاق لتغييره المحرك، وسيكون بانتظاره المزيد من العقوبات في حال وجد نفسه مُجبراً على تغييره من جديد.

"شاهدنا وجود مشكلة ما بعد اللفات التي قطعناها خلال التجارب الحرّة الثالثة، ولم يُسعفنا الوقت للتحرّي في الأمر كما يجب قبل التجارب التأهيلية" قال ألونسو.

وأضاف: "في التصفيات قطعنا فقط مسافة 500 متر لذلك كان هناك خطبٌ ما. والآن نملك الوقت ربّما لتغيير وحدة الطاقة من جديد".

واختتم: "سننطلق من المركز الأخير في جميع الأحوال، لذلك يجب أن نحرص على إنهاء السباق دون أيّة مشاكل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة