باتون لا يتوقّع من فريقه مكلارن حصد النقاط هذا الموسم

باتون لا يتوقّع من فريقه مكلارن حصد النقاط هذا الموسم


بعد أن فشل فريق مكلارن في الحصول على أي نقاط طوال خمسة سباقات أقيمت خلال بطولة العالم الحالية لسباقات الفورمولا واحد حتى الآن يتساءَل سائقه البريطاني جنسن باتون عن مدى إمكانية تغيير هذا الواقع وحصد بعض النقاط.

وبدأ فريق مكلارن وهو ثاني أكثر فرق البطولة نجاحًا بعد فيراري شراكته الجديدة مع محركات هوندا هذا الموسم لكن النتائج الأولى لم تكن مبشرة على الإطلاق.

وقال باتون للصحفيين بعدما إحتلّ المركز 16 في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة كتالونيا "بعد اليوم لا أتوقع الحصول على أي نقاط على الإطلاق طوال العام الحالي".

وأضاف "بالنسبة لي كنتُ بعيدًا جدًا عن تسجيل النقاط في سباق إسبانيا، رُبما بفارق لفة كاملة. ولكن هُناك أسباب مُعيّنة لذلك".

أما زميله في الفريق الإسباني فرناندو ألونسو الذي سبق له التتويج ببطولة العالم مرتين فلم يكمل السباق وخرج قبل منتصف المسافة بسبب مشكلات في المكابح رغم انه قال قبل السباق إنه ان السباق ربما يمنح الفريق أول نقاط في هذا الموسم المضطرب.

وكشف الإسباني عن تفاؤلٍ أكبر بالقادم قائلاً "الأمور تتحسن. لا نزال بعيدين عن الصدارة وعلينا القيام بخطوات كبيرة. كان يومًا مخيبا للآمال لكن الفريق سيُحقّق في ما حدث وسنعود أكثر قوة في موناكو".




لكن ورغم تشاؤم باتون أكد رئيس الفريق إريك بولييه أن من الممكن أن يحصل فريقه على بعض النقاط بداية من السباق المقبل.

وقال بولييه "في غضون أسبوعين سنكون في موناكو وسنسعى للحصول على نقاط في بطولة العالم".

من جهته قال رئيس قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي "كان أسبوعًا مُخيبًا للآمال، ولكن في بعض الأحيان، هذا ما تتعرض إليه في رياضة السيارات".

وأكمل "في الجانب الإيجابي، كانت وتيرة ألونسو جيدة للغاية. سنقوم الآن بمُراجعة البيانات والمعلومات من أجل تحسين الأمور للسباق المُقبل في موناكو. وهذا سيكون مُفتاح التقدّم على حلبة الشوارع".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فريق مكلارن