باتون كان يُمني النفس بالتأهلّ إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
باتون كان يُمني النفس بالتأهلّ إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في أبوظبي
28-11-2015

يشعر جنسن باتون بالاستياء لتحقيقه المركز الثاني عشر بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى الحصة الثالثة خلال الجولة التأهيلية لجائزة أبوظبي الكبرى.

جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين

حاول فريق مكلارين تجربة بعض الأفكار التي سيعتمدها على سيارة الموسم القادم خلال تجارب يوم الجمعة، لكن ذلك أدى إلى تدهور تأدية السيارة.

"قمنا بإجراء التعديلات المناسبة على السيارة خلال الليل، لقد حاولنا تجربة بعض الحلول للموسم القادم لكن ذلك جعلني أخسر قدرًا كبيرًا من الارتكازية" قال باتون.

وأضاف: "أما الآن فعادت السيارة إلى طبيعتها وهي تبدو في أفضل حالاتها منذ بداية الموسم وهذا دائمًا ما يكون أمرًا إيجابيًا عند نهايته".

وأكمل: "لكن خاب أملنا بالمركز الثاني عشر إذ إعتقدنا أنه في وسعنا العبور للحصة الثالثة من التصفيات للمرة الأولى هذا الموسم. أعتقد أن عُشرَيْن من الثانية حرمانا من تحقيق هدفنا، ومع ذلك لم أدخر جهدًا على الحلبة ولم يكن بوسعي تقديم لفة أفضل".

وإستطرد قائلاً: "لكن كل شيء على ما يرام، أشعر بالارتياح داخل السيارة، أزمنتنا في المقطع الأخير كانت ممتازة، أما معاناتنا فكانت في المقطع الثاني حيث حللت في المركز قبل الأخير على جدول الأزمنة هناك، لذلك ينتظرنا الكثير من العمل للقيام به من تلك الناحية".

ثم تابع: "مشكلتنا الرئيسية أننا نفقد الطاقة في وقت باكر على الخطوط المستقيمة الأمر الذي جعلنا بطيئين للغاية عليها، ويؤثر علينا هذا الأمر بشكل أكبر خلال التصفيات إذ يجعلنا نخسر الكثير من الوقت. ليس أمرًا جيدًا على الإطلاق، لكن لننتظر ونرى ما سيحمله لنا الغد".

كما اعترف باتون أن الفريق لم يخض غمار التصفيات متوقعًا المرور إلى الحصة الثالثة، مشددًا على أن السباق لن يكون سهلاً.

وقال بخصوص ذلك: "كلا لم نعتقد ذلك في بادئ الأمر، لكن عندما حققنا المركز التاسع في الحصة الأولى بدا أن ذلك ممكنًا، لذلك خاب أملنا بالمركز الثاني عشر. لكن الفارق إلى المركز العاشر كان فقط عُشرَيْن من الثانية ولم يسبق لنا أن إقتربنا بمثل هذا القدر".

واختتم: "سيكون السباق أصعب من التصفيات. لن يتغير هذا الأمر بين ليلة وضحاها، سيكون معقدًا، وأنا واثق بأنّ فرناندو سيكون خلفي مباشرة بعد بضع لفات من البداية أو من الأفضل أن أقول بأنني سأكون السيارة أمامه".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يُقرّ بأن فيراري ارتكبت خطأً

المقال السابق

فيتيل يُقرّ بأن فيراري ارتكبت خطأً

المقال التالي

بيريز يسعى للاستفادة من مركزه الرابع في سباق أبوظبي الختامي

بيريز يسعى للاستفادة من مركزه الرابع في سباق أبوظبي الختامي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى
الموقع حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين جنسن باتون تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة