باتون: عودة ألونسو إلى الفورمولا واحد مؤكّدة في حال تحسّنت مكلارين

المشاركات
التعليقات
باتون: عودة ألونسو إلى الفورمولا واحد مؤكّدة في حال تحسّنت مكلارين
18-08-2018

يرى جنسن باتون بأنّ زميله السابق فرناندو ألونسو "سيعود بالتأكيد" إلى الفورمولا واحد في حال تحسّنت مكلارين وعادت إلى الواجهة قريبًا.

أعلن ألونسو، الذي عاد إلى مكلارين لفترة ثانية بدءًا من موسم 2015 لكنّه لم يتمكّن تحقيق أيّة انتصارات إضافيّة ولا منصّات تتويج، في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع مغادرته لعالم الجائزة الكبرى نهاية الموسم الجاري.

لكنّ صاحب الـ 37 عامًا ترك الباب مفتوحًا أمام العودة إلى الفورمولا واحد قائلًا: "أعلم أنّ مكلارين ستعود أكثر قوّة في المستقبل وقد يكون ذلك الوقت المناسب لي للعودة إلى البطولة".

وكان باتون قد غادر الفورمولا واحد في ظروفٍ مشابهة قبل عامين، وفي حين أنّه شارك مرّة أخرى بديلًا عن ألونسو في موناكو العام الماضي، إلّا أنّه لم يسعَ وراء العودة بشكلٍ كامل.

لكنّ البريطاني مقتنعٌ بأنّ ألونسو قد يسعى وراء فرصة العودة إلى الفورمولا واحد في حال حصل على مقعدٍ تنافسي.

وقال بخصوص ذلك: "دائمًا ما يعود الأمر إلى الشخص نفسه عندما يتعلّق الأمر باختيار مغادرة الفورمولا واحد".

وأضاف: "قام ألونسو بالأمر ذاته مثلما فعلت أنا، وهو المغادرة لكن مع ترك الباب مفتوحًا لعامٍ واحد من أجل العودة. أعتقد أنّه الخيار المناسب".

وتابع: "في حال كانت مكلارين سريعة وتفوز بالسباقات فسيعود إلى الفورمولا واحد بالتأكيد".

وواصل شرحه بالقول: "كلّ سائقٍ في العالم يودّ التواجد في سيارة قادرة على الفوز في الفورمولا واحد. أعتقد أنّك تعتزل لأنّك تشعر بالملل من السفر والإجهاد، وفي حال لم تكن النتائج جيّدة فلا يُوجد سببٌ للتواجد هناك".

وأكمل: "في حال كانت السيارة سريعة فأنا متأكّدٌ من أنّه سيرغب بالعودة في 2020".

من جانبه زعم ألونسو بأنّ قراره جاء نتيجة قلّة الأحداث على المسار وليس سوء نتائج مكلارين.

لكنّ باتون، الذي يتسابق في مواجهة الإسباني ضمن بطولة العالم للتحمّل هذا العام، قال بأنّ السيطرة المطلقة لفريق تويوتا الذي يقود لصالحه ألونسو يؤدّي إلى التشكيك في ما قاله الإسباني.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّ تعليقاته لم تكن الأفضل على الأرجح، عندما قال بأنّ التسابق أصبح مملًا أكثر. أعني أنّه يتسابق في بطولة العالم للتحمّل والمنافسة الوحيدة التي يُواجهها هي زميله هنا، تفهمون ما أقصد".

وتابع: "لا أعتقد أنّه يُمكنك قول ذلك، لكنّني أتفهّم الموقع الذي يتواجد فيه. إن كان يتسابق من أجل الانتصارات فسيستمتع أكثر، وذلك ما يحدث بالفعل، لكن عندما تكون بطلًا للعالم مثله وتنافس في وسط الترتيب فيُصبح الوضع مملًا بعد فترة".

وبالحديث عن مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد، وصف باتون ألونسو "بأكثر زملائه شراسة"، وذلك بعد أن ذكر سابقًا بأنّ ألونسو مثّل "تحديًا أكبر" من زميله السابق في مكلارين لويس هاميلتون.

وقال باتون حيال ذلك: "كان مذهلًا، لا يُوجد الكثير من الأشخاص الذين بوسعهم الفوز ببطولتين والاقتراب من تكرار ذلك مجدّدًا في مناسبتَين".

وأضاف: "كان أكثر زلائي شراسة، لكنّني استمتعت بذلك حقًا".

وتابع: "دائمًا ما احترم والدي فرناندو، وذلك ما يُمثّل تقييمًا جيّدًا للشخصيّة، وكان فرناندو يتعايش بشكلٍ جيّدٍ جدًا مع والدي أيضاً".

المقال التالي
تحليل: خيارات سيئة تركت بصمتها على مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد

المقال السابق

تحليل: خيارات سيئة تركت بصمتها على مسيرة ألونسو في الفورمولا واحد

المقال التالي

هلكنبرغ فخور بإمضاء مسيرته في الفورمولا واحد من دون "الدفع" لقاء مقعده

هلكنبرغ فخور بإمضاء مسيرته في الفورمولا واحد من دون "الدفع" لقاء مقعده
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن , جنسن باتون تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة