باتون سيعمل على تحسين الفريق وليس على تطوير سيارة مكلارين في 2017

قال البريطاني جنسن باتون أنّ الدور الذي سيضطلع به في صفوف مكلارين في العام المقبل سيتمثّل في متابعة عمل الفريق بأكمله بدل التفاعل مع سائقَي السباق من أجل تطوير السيارة.

يعتقد باتون، الذي سيترك مقعده لصالح ستوفيل فاندورن في 2017، أنّ الابتعاد عن القيادة سيسمح له بتسخير خبرته من أجل تحديد الجوانب التي يُمكن تحسينها.

"لن أمضي الكثير من الوقت معهما (السائقَين)" قال باتون، وأضاف: "لن أعمل على تطوير السيارة، إذ لن أقودها. مشاركتي ستكون من خلال مساعدة الفريق على التطوّر بأكمله".

وأضاف: "لديّ خبرة طويلة بالعمل مع فرقٍ مختلفة من وجهة نظر السائق. عندما تتراجع خطوة إلى الخلف وتلقي نظرة على الفريق، فستكون هناك جوانب يُمكنني رؤية ضرورة العمل عليها. أعتقد أنّ بوسعي المساعدة من خلال خبرتي في الرياضة".

وأكمل: "عندما تقود فتركيزك سينصبّ على ذلك، لا يُمكنك التركيز على أمورٍ أخرى. الفورمولا واحد تستولي على حياتك، يتمحور كلّ شيء حول تطوير السيارة والعمل مع المهندسين. لا يُمكنك النظر إلى الصورة الكبرى".

الحافز لا يزال قوياً

في المقابل أصرّ باتون على أنّ حافزه لم يتزعزع قيد أنملة أثناء توجّهه إلى السباقات الخمسة الأخيرة.

وقال في هذا الصدد: "سُئلت من قبل «ماذا تعتقد حيال تقديمك لانطباعات تعلم أنّها لن تُستغلّ على سيارة العام المقبل؟»".

وتابع: "ذلك لا يهمّ، لن أعمل لفريقٍ منافسٍ في الموسم المقبل. سأقدّم كامل انطباعاتي بطبيعة الحال، أريد أن أرى الفريق يقدّم أداءً رائعاً، لا أزال جزءاً منه".

وأكمل: "لذلك سأستمتع بهذه السباقات الخمسة. أريد بذل أقصى ما لديّ في كلّ سباقٍ أشارك فيه، تريد التأهّل أمام زميلك والتغلّب عليه خلال السباق، إلى جاب الحصول على أقصى عددٍ ممكنٍ من النقاط".

واختتم حديثه بالقول: "لن يتغيّر ذلك على الإطلاق. لا أعتقد أنّ ذلك سيتغيّر مهما طالت مدّة بقائك في البطولة. لن تشعر بالتعب، ستشعر دائماً بأنّك تريد القيام بذلك، لكن بالنسبة لي فإنّني أحتاج لراحة من الضغط الذي أضعه على كاهلي للنجاح. أريد أخذ قسطٍ من الراحة والاستمتاع والحصول على بعض الوقت مع نفسي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة