باتون: جائزة كندا الكبرى لن تكون سباقاً اعتيادياً

يرى جنسن باتون أن جائزة كندا الكبرى لن تكون سباقاً اعتيادياً، إذ يعتقد أنه قد يستفيد من كونه أول السائقين الذين يحقّ لهم اختيار نوعية الإطارات التي سيبدؤون سباقهم بها.

باتون الذي احتلّ المركز الـ 12 على شبكة الانطلاق، اعترف أن الوصول بالإطارات إلى الحرارة الملائمة خلال الانطلاقة بعد دخول سيارة الأمان قد يشكّل بعض التحدي.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "أعتقد أنّ ذلك سيشكل تحدياً، لكن بعد تجربتنا في موناكو مع الإطارات الرطبة، أعتقد أننا نستطيع التعامل مع كل شيء".

وأكمل: "لقد كان الوضع صعباً للغاية خلف سيارة الأمان مع انطلاقة السباق. وقد تصبح الأمور مخادعة، لكنني أعتقد أنّ كل شيء سيتحسّن بعد لفة واحدة".

وأضاف: "سيكون سباقاً مثيراً. لن يكون اعتيادياً كما يتوقع البعض. من ناحية الإطارات: ستنطلق السيارات العشر الأولى مع الإطارات بالغة الليونة «ألترا سوفت»، بينما يملك السائقون الآخرون حرية اختيار النوع الذي يلائمهم".

واستطرد: "مع أخذ الظروف المتقلبة بعين الاعتبار؟ أعتقد أنه يجب التركيز على الظروف والتوقعات الجوية على أمل اتخاذ الخيار الصحيح قبيل السباق".

اختبار هوندا الحقيقي

من جهة أخرى، أشار باتون إلى أن السباق سيظهر التقدم الذي أحرزته هوندا مع وحدة الطاقة مقارنة بالموسم الماضي.

حيث قال: "أعتقد أن السباق سيكون الامتحان الحقيقي. لقد عانينا الموسم الماضي مع قوة المحرك، إضافة إلى موضوع الكفاءة في استعمال الوقود".

وأكمل: "لذا كان سباقنا صعباً للغاية الموسم الماضي. أما الآن فسيكون اختباراً حقيقياً لنا".

وأضاف: "أعلم أننا نملك طاقة أكبر هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، وهي إحدى الجوانب التي عملنا عليها كثيراً منذ 2015، وكذلك مسألة كفاءة استهلاك الوقود".

واختتم: "إنني أتطلع للمعركة غداً، سواء أكانت الظروف ماطرة أم جافة، أعتقد أن السباق سيكون مثيراً. آمل أن نستطيع المنافسة على تسجيل النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة