باتون: "تآكل الإطارات الكبير" يحدّ من وتيرة المسافات الطويلة

تذمّر البريطاني جنسن باتون من التآكل "الكبير" للإطارات بعد نهاية مجريات اليوم الأوّل من جائزة اليابان الكبرى قائلاً أنّ "أمراً ما لا يعمل على النحو الصحيح".

أكمل سائق مكلارين تجارب الجمعة في المركز الـ 16 بفارق ثانيتين عن صاحب الزمن الأسرع نيكو روزبرغ، بينما احتلّ زميله فرناندو ألونسو المركز الثامن بالرغم من أنّه كان أبطأ بـ 1.7 ثانية من سائق مرسيدس.

وفي حين اعترف البريطاني أنّ أفضل لفّاته شهدت ارتكابه لبعض الأخطاء، إلّا أنّه عبّر عن ثقته ببلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، بالرغم من تأكيده أنّ محاكاته للسباق تضرّرت نتيجة التآكل الحاد لإطاراته.

"بإمكاننا القيام بعملٍ جيّدٍ على مدار اللفّة الواحدة" قال صاحب الـ 36 عاماً الذي من المحتمل أن تكون هذه النسخة من سباق سوزوكا هي الأخيرة في مسيرته في الفورمولا واحد.

وأضاف: "لم يكن زمناً جيّداً بالنسبة لي، أغلقت مكابحي الأماميّة كثيراً، لكنّنا لا نزال في التجارب وأعتقد أنّ بوسعنا أن نكون تنافسيين أكثر غداً والقتال من أجل التواجد ضمن العشرة الأوائل".

وتابع: "مثّل السباق مشكلة كبيرة، أعني محاكاة المسافات الطويلة. يجب علينا البحث عن سبب ذلك، هناك حتماً شيءٌ ما لا يعمل على السيارة".

وأكمل: "نقوم بمراجعة البيانات الآن وأعتقد أنّنا سنغيّر الكثير من الأمور إذ نعاني من مشكلة تآكلٍ كبيرٍ للإطارات، وهو أمرٌ عادة ما يُمثّل نقطة قوّتي".

وأردف: "يكون التآكل كبيراً بعد لفّة واحدة. يجب علينا معرفة سبب ذلك ونأمل أن نحلّه بحلول الغد".

واعترف باتون أنّ ألونسو يستخدم خصائص مختلفة قليلاً من السيارة بالمقارنة مع سيارته خلال تجارب الجمعة، لكنّه لا يعتقد أنّ ذلك سبب فارق الوتيرة.

وقال حيال ذلك: "يملك ألونسو بعض القطع المختلفة قليلاً على سيارته بالمقارنة معي. بالرغم من ذلك، يجب أن نكون أكثر تنافسيّة على المسافات الطويلة إذ أنّنا متخلّفون كثيراً عن الآخرين".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ هناك خطباً ما في السيارة وليس مجرّد مشكلة في الإعدادات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة