باتون: انشغالي بخططي المستقبليّة أفسد عليّ سباق مونزا

المشاركات
التعليقات
باتون: انشغالي بخططي المستقبليّة أفسد عليّ سباق مونزا
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
09-09-2016

قال جنسن باتون أنّ لفّته الأولى كانت سيئة للغاية ضمن سباق جائزة إيطاليا الكبرى، إذ أنّ إعلانه عن خططه المستقبليّة خلال عطلة نهاية الأسبوع أثّر سلبًا على استعداداته للسباق.

جنسن باتون، مكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا وفيليبي ماسا، ويليامز
جنسن باتون، مكلارين هوندا وكيفن ماغنوسن، رينو
جنسن باتون، مكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا

أعلن السائق البريطاني خلال عطلة نهاية الأسبوع أنّه لن يُسابق الموسم القادم، إذ أنّه عوضًا عن ذلك سيلعب دورًا آخر ضمن فريقه مكلارين بينما يحلّ البلجيكي ستوفيل فاندورن بديلًا عنه بجانب فرناندو ألونسو.

بدأ باتون السباق بشكلٍ سيء قبل أن يتمّ دفعه بعيدًا عند منعطف "ليزمو" في واقعةٍ لم تلتقطها كاميرات البثّ المباشر التلفزيونيّة.

تعافى السائق البريطاني في النهاية من تأخّره وحصد المركز الـ12 بعد أن تخطّى زميله فرناندو ألونسو في طريق تقدّمه.

وقال باتون حول هذا الأمر "اللفّة الأولى كانت سيئة، إذ ارتكبت بضعة أخطاء لم يكُن يتوجّب عليّ ارتكابها. لكن آمُل أن تُغتفر لي، فقد كانت عطلة نهاية أسبوعٍ عاطفيّة، إذ لم استعد للسباق بالشكل الأمثل على الإطلاق. بمجرد أن انتهت اللفّة الأولى، استعدت تركيزي وبدأت بالتقدّم".

وأضاف: "بدايتي كانت سيئة، إذ لم أفعل شيئًا بينما انزلقت العجلات، كان الأمر خطأي كليًا. كان الأمر مزعجًا بالنسبة لي حيث أنّ انطلاقتي كانت جيّدة. بعد ذلك خلال منعطف "ليزمو" تمّ دفعي من قِبَل إحدى سيارتي ساوبر، إذ دفعتني بعيدًا خارج الحلبة. انتهى بي الأمر في المنطقة الحصوية في المركز الأخير، إذ اعتقدت حينها أنّني خسرت كلّ شيء".

ويقول باتون الذي استمتع باستفاقته وعودته للسباق "أن تٌنهي السباق في المركز الـ12، ليس أمرًا رائعًا، لكن أن تكون على وشك اقتناص المركز الـ11، فلا أعتقد انّه أمرٌ سيءٌ للغاية بعد أن كنت في المركز الأخير في نهاية اللفّة الأولى".

يرى باتون أنّ حزمة هوندا ستجعل من سيارة مكلارين أكثر تنافسيّة في سنغافورة.

حيث أردف قائلًا "سنغافورة ستُلائمنا بشكلٍ أكبر بالتأكيد. أرى بأنّنا ما زلنا نعاني من مشكلة الجرّ، لكنّ حلبة سنغافورة ستلائمنا أكثر من هنا، فمونزا هي أصعب الحلبات التي واجهتنا هذا الموسم، وأن نكون قريبين للغاية من المراكز العشرة الأولى، فلا أعتقد أنّ الأمر سيءٌ للغاية".

اختتم باتون حديثه قائلًا "أعتقد بأنّه مازال لدينا ضعفٌ فيما يخصّ وحدة الطاقة، لكن هناك تحسيناتٌ طوال الوقت وهذا كلُّ ما يمكننا التطّلع إليه. نحن ننافس أفضل الفِرق في العالم، لذا يتطلّب الأمر وقتًا، إذ لن نحصل فجأةً على 30 كيلوواط أو شيء من هذا القبيل".

المقال التالي
"فيا" تستجيب لاستحواذ ليبرتي ميديا على الفورمولا واحد

المقال السابق

"فيا" تستجيب لاستحواذ ليبرتي ميديا على الفورمولا واحد

المقال التالي

فريق ويليامز يحصل على خدمات مُهندس فيراري السابق أنطونيو سبانيولو

فريق ويليامز يحصل على خدمات مُهندس فيراري السابق أنطونيو سبانيولو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة