باتون: "الطوق" لم يكن ليؤثر سلباً على وضع ألونسو خلال حادثه في أستراليا

صرّح جنسن باتون أن عملية استخراج زميله في الفريق فرناندو ألونسو لم يكن لتتأثر سلباً بوجود الطوق فيما لو كان مثبتاً على سيارته.

أشار باتون أن وجود الطوق على سيارة ألونسو لم يكن ليشكل عائقاً أو ليحمل أية جوانب سلبية تؤثر على عملية استخراجه من السيارة بعد الحادث الكبير الذي تعرض له الإسباني في أستراليا.

"لم يكن مضطراً للخروج بسرعة بعد الحادث، هناك الكثير من قطع السلامة مثبتة فوق رأس السائق في حال حصل انقلاب لسيارته" قال باتون.

وأكمل: "من النادر للغاية أن نعاني من مشكلة مع تسرب الوقود، بسبب وجود جدار الحماية والخزان نفسه".

وأضاف: "لن يحدث مثل ذلك، لذا من الأفضل اعتماد نظام الطوق. على المارشلز الصعود إلى السيارة بالطبع لإخراجه. الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت، لكن لا مشكلة في ذلك".

"مذهول" من نجاة ألونسو

صرّح باتون أنه مصدوم بالفعل من خطورة حادث الإسباني الذي حصل إثر احتكاكه مع سيارة إستيبان غوتيريز.

"لم أرَ الحادث، لكنني شاهدت العلم الأحمر وأخبرني الفريق أن كلا السائقين بخير". قال باتون.

وأكمل: "فكرت أنه من الغريب رؤية العلم الأحمر ومن ثمّ أرى ألونسو بخير خارجاً من سيارته، وبعدها رأيت الحطام، لقد ذهلتُ لخروجه سالماً".

وأضاف: "لقد أثبت ذلك مستوى الأمان العالي الذي تتمتع به الرياضة – كما أثبت كذلك أن الأخطار ما تزال موجودة خاصة عند نقاط الكبح وهي الأسوأ. إن قام أحد السائقين بالكبح بينما الآخر تأخر فسيحصل حادث ضخم".

وتابع: "يبدو أن هذا ما حصل، خطأ بسيط من إحدى السائقين، احتكّ الإطاران ومن ثم أصبحت السيارة كالرصاصة الطائشة مع تضرر جهاز التعليق".

ألونسو سعيد بنجاته

من جهته، اعتبر ألونسو ما حصل حادث سباق اعتيادياً.

حيث قال: "لحظة مخيفة وحادث مروع. إنني محظوظ لوجودي هنا سالماً. أشكر الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» على مستوى الأمان العالي، الذي أعتقد أنه السبب في نجاتي".

وأكمل: "لقد خسرنا السيارة بأكملها تقريباً مع وحدة الطاقة، والكثير من الأضرار، لكنني سعيد جداً لكوني هنا على قيد الحياة".

بالمقابل، تحدث إستيبان غوتيريز حول لحظة الحادث، فقال: "لقد استعملت المكابح بشكل طبيعي عند الوصول إلى نقطة الكبح، كنت أعلم أنه خلفي.. ومن ثمّ حصل كل شيء بشكل مفاجئ وسريع جداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة