باتون استمتع بآخر يوم له كسائق فورمولا واحد

قال جنسن باتون بأنّه لا يكترث بانسحابه المبكّر من سباق جائزة أبوظبي الكُبرى، مؤكداً على أنّ تركيزه كان منصباً على الاستمتاع بآخر لحظات مسيرته الطويلة في الفورمولا واحد.

اضطر بطل العالم لموسم 2009، والذي أعلن بأنّه لن يُسابق في 2017، للانسحاب من السباق بعد أن انكسر نظام التعليق الأمامي في سيارته، حيث لوحظ اصطدامه بقوة بأحد الحفف الجانبية قبل حدوث ذلك.

"كان ينبغي أن أفوز بالسباق، لكنّ ذلك لم يكُن ممكناً لذلك خيّرت الانسحاب باكراً" قال باتون مازحاً لمحطّة "إن.بي.سي سبورت".

وأضاف: "لا أكترث. لقد سبق وقلت على وسائل التواصل الاجتماعي بأنّ هذه النتيجة لا تهم، فالأهم هو أن أستمتع مع أصدقائي، عائلتي، الفريق والمشجعين، وقد قمت بذلك".

وأكمل: "انتهى الأمر باكراً، لكنّني احتفلت مع المشجعين عند خروجي من السيارة، وكان ذلك رائعاً".

وبخصوص انكسار نظام التعليق، قال البريطاني: "كان الأمر غريباً حيث لم تواجهنا أعطاب من هذا النوع في السابق. وربّما حصل ذلك لسببٍ ما".

وتابع: "سأستمتع بما تبقى من آخر يومٍ لي كسائق فورمولا واحد، وسأقضي وقتاً ممتعاً مع أصدقائي وعائلتي هذا المساء".

واستطرد قائلاً: "ليلة أمس كانت رائعة، حيث تناولت العشاء مع أصدقائي وعائلتي واسترجعنا الكثير من الذكريات. قمنا بتصوير الكثير، وقد يكون ذلك خطيراً بعض الشيء. من الأفضل أن نتخلّص من آلة التصوير تلك".

وبالحديث عن مسيرته، التي حقّق فيها 15 انتصاراً وفاز باللقب مع فريق براون جي بي الذي أصبح فريق مرسيدس المهيمن على الرياضة في الوقت الراهن، قال باتون: "حظيت بالعديد من اللحظات المميّزة. ولحظات عصيبة كذلك، وهذا أمرٌ طبيعيّ، لكن كانت هناك لحظات رائعة".

واختتم: "الانسحاب باكراً من سباق اليوم ليس أمراً سلبياً، سأقبل الأمر كما هو. كان بوسعي العودة باكراً لمرآب الفريق والاحتفال بمسيرتي الطويلة التي امتدت لـ305 سباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة