باتون: ألونسو خصمٌ أقوى من هاميلتون

المشاركات
التعليقات
باتون: ألونسو خصمٌ أقوى من هاميلتون
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
26-11-2015

كشف السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ زميله الحالي الإسباني فرناندو ألونسو يُشكّل تحديًا أكبر من الذي كان يُشكّله زميله السابق في مكلارين لويس هاميلتون في السباقات.

جنسن باتون، مكلارين في صورة مع الفريق
فرناندو ألونسو، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين

قاد باتون الذي حقّق لقب بطولة السائقين في العام 2009 إلى جانب هاميلتون لثلاثة مواسم بين عامي 2010 و2012، إذ انضمّ إليه ألونسو مطلع الموسم الجاري.

ويرى باتون الذي جاور السائقَين على حدّ سواء بأنّ الإسباني يُشكّل تحديًا أكبر من مُواطنه على الرُغم من سيطرة هاميلتون على مفاتيح البطولة في العامين الأخيرين.

وقال باتون "ألونسو يُشكّل تحديًا أكبر. تحديًا أكثر اتساقًا. إنه موجودٌ باستمرار. في بعض السباقات كان من الصعب مُنافسة هاميلتون، ولكن في أحيانٍ أخرى لم يكن له أثر. أعتقد بأنه بات سائقًا مُختلفًا الآن، إذ بات يتمتّع بخبرةٍ أكبر، ولكن ألونسو دائمًا موجود. إنه تنافسي بشكل مُستمر".

وأضاف "في حال كان أمامك فإنك تنتظر في مكانك، وفي حال كان وراءك فإنه يضغط. ولكن ذلك رائع. أحب هذا الشيء إذ أعتقد بأنه مُهم داخل الفريق".

كما أوضح باتون بأنه يوّد مُجاورة ألونسو في المُستقبل كونه من المُمتع مُنافسته خلال السباقات.

وقال "من المُثير دومًا القيادة بجانب سائق يتمتّع بخبرة كبيرة لأنه عندما تخرج إلى الحلبة سواء في التجارب التأهيليّة أو السباق فعليك مُنافسته. ولكن في حال كان السائق جديدًا أو غير تنافسيّ للغاية فإنّ ذلك من شأنه أن يُغيّر من الأجواء داخل الفريق".

وتابع قائلاً "ولكن على الأقلّ عندما نخرج الآن إلى الحلبة فإننا نُحاول التغلّب على بعضنا البعض. إنه سائق متكامل. هُناك الكثير من السائقين الذي يملكون نقاط قوّة ونقاط ضعف كبيرة، ولكن لا أعتقد بأنّ ألونسو يملك نقاط الضعف الكبيرة هذه".

واختتم "كان ألونسو يُعتبر بأنه أفضل سائق في الفورمولا واحد قبل العام الحالي. من المُدهش كيف ينسى الناس ذلك بهذه السُرعة".

فورمولا 1 - المقال التالي
موسم 2015 الصعب كان "ضرورياً" بالنسبة لألونسو

المقال السابق

موسم 2015 الصعب كان "ضرورياً" بالنسبة لألونسو

المقال التالي

روزبرغ: الفوز في أبوظبي قد يمنحني دفعة لإحراز لقب موسم 2016

روزبرغ: الفوز في أبوظبي قد يمنحني دفعة لإحراز لقب موسم 2016
تحميل التعليقات