انطلاق اختبارات بول ريكار لإطارات الأمطار

عادت عجلات سيارات الفورمولا واحد من موسم 2015 للدوران مجدّدًا على حلبة بول ريكار الفرنسية يوم الاثنين وذلك مع بدء تجارب بيريللي للإطارات المخصّصة للأمطار التي تستمر ليومين.

بعد الاحباط الذي أصاب بيريللي العام الماضي جرّاء عدم قدرتها على إجراء تجارب خاصة بها على سيارات حديثة، تمكن الصانع الإيطالي في نهاية المطاف من الحصول على الموافقة لإجراء تجارب للإطارات باستخدام سيارات تعود للموسم الماضي ولمدة يومين.

وتشارك في هذه التجارب فرق ريد بُل ومكلارين وفيراري وذلك في إطار سعي بيريللي لتحسين أداء إطاراتها المخصصة للأجواء الماطرة الغزيرة «فول ويت».

وسيتم استخدام مسار أقصر من حلبة بول ريكار، حيث يتم غمره بالمياه بشكلٍ يدويٍ بين فترات العمل من أجل ضمان استقرار الظروف الملائمة لتقييمٍ أفضل لتركيبات المطاط النموذجية التي سيتم اختبارها.

وكان كيمي رايكونن من فيراري أول المنطلقين في فترة التجارب الأولى تلاه الأسترالي دانيال ريكاردو من ريد بُل والبلجيكي ستوفل فاندورن من مكلارين، واجتاز كل واحدٍ منهم سبع لفات تقريبًا.

كما سيشارك في التجارب أيضاً الألماني سيباستيان فيتيل من فيراري والروسي دانييل كفيات من ريد بُل.

هذا وأُبلغت فرق الفورمولا واحد المشاركة بأنه لن يتم السماح لها باستغلال فترة التجارب هذه كفرصة لاختبار أي أجزاء جديدة وبأنه ينبغي عليها اتباع طلبات بيريللي ببساطة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مكلارين , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة