انطلاقة السباق ستُظهر تأثير فحوصات ضغط الإطارات الجديدة

المشاركات
التعليقات
انطلاقة السباق ستُظهر تأثير فحوصات ضغط الإطارات الجديدة
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
03-07-2016

تعتقد بيريللي أنّ التأثير الحقيقي لتغييرات إجراءات قياس ضغط الإطارات، التي انطلق تطبيقها بدءاً من مجريات جائزة النمسا الكبرى، ستظهر بشكلٍ جليٍ خلال الفترة الأولى من السباق في حال كان جافاً.

إطارات بيريللي
بول هامبري، المدير الرياضي لبيريللي فى المؤتمر الصحفي
كيمي رايكونن، فيراري
نيكو روزبرغ، مرسيدس
إطارات بيريللي
إطارات بيريللي

إثر أشهر من الشكوك حول قدرة بعض الفرق على استخدام طرقٍ ذكيّة للتحكّم في ضغط إطاراتها، أعلن الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اعتماد إجراءٍ جديد عشيّة انطلاق مجريات جائزة النمسا الكبرى.

وسيتمّ قياس ضغط الإطارات خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل تركيبها على السيارة. وسيمنع ذلك الفرق من التحكّم في الضغط بشكلٍ مؤقّت من خلال حلول التحمية الذكيّة.

ونظرياً كان بوسع أيّ فريقٍ قادرٍ على تغيير الضغط أن يحصل على أفضليّة كبيرة عند انطلاقة السباق، لذلك لوحظت فرقٌ تستخدم بطانيّات خاصة بتحمية المكابح على شبكة الانطلاق قبل السباق.

ومن خلال تخفيض الضغط خلال الفترة الأولى من السباق تحصل الفرق على أفضليّة على صعيدي الأداء ومستويات التآكل، ما يُعتبر أمراً مهماً بالنظر إلى أنّ السيارة تكون ثقيلة للغاية عند اللفّات الأولى.

وبالحديث عن تأثير الإجراءات الجديدة، قال بول هيمبري مدير قسم رياضة السيارات في بيريللي: "في حال كانت هناك مشكلة سنشاهدها عند انطلاقة السباق، لكنّنا سنوقف على الأقل استخدام بطانيات تحمية المكابح التي شاهدناها في بعض الأحيان".

وأضاف: "تلك طريقة لتوضيح الأمور وإيقاف الفرق عن مواصلة الإنفاق. في حين أنّني أتفّهم أنّ ذلك مرتبطٌ بالأداء، إلّا أنّ ذلك لن يزيد من جودة التسابق وليس ذلك مجالاً تودّ أن تُنفق الفرق أمواله عليه".

وواجهت الفرق مشاكل مع تآكل الإطارات خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، خاصة التركيبة بالغة الليونة "ألترا سوفت" خلال الظروف الحارة صبيحة السبت.

لكنّ الوضع قد يتغيّر خلال السباق بالنظر إلى درجات الحرارة المتدنيّة اليوم الأحد مع وجود إمكانيّة لتهاطل الأمطار.

قياس مُباشر

مع سعي الفورمولا واحد الآن لحظر عمليّة "الرفع" التي توقم فيها الفرق برفع حرارة الإطارات بشكلٍ كبيرٍ في بطانيات التحمية، أشار هيمبري إلى أنّ بيريللي لا تزال تسعى لاعتماد نظام قياسٍ عن بعدٍ مباشرٍ للحصول على مراقبة أفضل لما تقوم به الفرق على المسار.

وقال البريطاني: "هناك جوانب أخرى نقوم بدراستها. سيكون من المثالي بالنسبة للموسم المقبل أن نحصل على قياسٍ مباشرٍ لضغط الإطارات تحت إشراف فيا وبيريللي، كي نكون قادرين على مراقبة ضغط الإطارات طوال الوقت".

فورمولا 1 - المقال التالي
كفيات سينطلق من خطّ الحظائر بعد تغيير هيكل سيارته

المقال السابق

كفيات سينطلق من خطّ الحظائر بعد تغيير هيكل سيارته

المقال التالي

مكلارين تصرّح أنّ سوء التفاهم هو ما أدى إلى الخطأ في إطارات ألونسو

مكلارين تصرّح أنّ سوء التفاهم هو ما أدى إلى الخطأ في إطارات ألونسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الموقع ريد بُل رينغ
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة